رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العريان: لا أخطط لتولي أي منصب حكومي

العريان: لا أخطط لتولي أي منصب حكومي

الحياة السياسية

محمد العريان

العريان: لا أخطط لتولي أي منصب حكومي

متابعات-صحف 06 فبراير 2014 11:54

قال الخبير الاقتصادي المصري الأمريكي محمد العريان إنه ليس لديه أي لديه أي خطط لتولي منصب حكومي في مصر نافيا تقارير صحفية مصرية عن أنه يشارك في كتابة البرنامج الرئاسي للمشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري المتوقع ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف العريان في حديثة على جريدة الشروق الخميس: "ليست عندي أي فكرة ما مصدر هذا الحديث عن تقلدي منصبا حكوميا". واستقال العريان من منصبه كالمدير التنفيذي لشركة بيمكو العالمية لإدارة الاستثمار في الحادي والعشرين من يناير الماضي مما أثار تكهنات دولية ومصرية حول خطوته القادمة.

وأشار تقرير صحفي مصري بعدها بأيام إلى أن الخبير العالمي سينضم للفريق الرئاسي للمشير السياسي وأنه يعكف على كتابة البرنامج الاقتصادي لحكومته المقبلة إذا فاز بالانتخابات. وكان قد سبق طرح اسم العريان كمرشح محتمل لرئاسة حكومة ما بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الصيف الماضي قبل أن يتولاها رسميا حازم الببلاوي.

وأضاف العريان للشروق أنه مستمر في "الإيمان بقوة بأنه يوجد العديد من المصريين المؤهلين الذين يعيشون في مصر، والذين هم أفضل كثيرا مني لتولي المناصب الحكومية الاقتصادية".

ولم يُعط العريان معلومات عن خطوته القادمة بعد تركه بيمكو التي التحق بها في نهاية ٢٠٠٧. وتعد مؤسسة بيمكو، أكبر شركات إدارة الاستثمار في السندات في العالم بمحفظة استثمارات بلغت ١.٩٧ تريليون دولار بنهاية سبتمبر ٢٠١٣. وعمل العريان أيضا لسنوات في صندوق النقد الدولي وهو صاحب كتاب "عندما تتصادم الأسواق"، الذي حصل على جائزة الفاينانشيال تايمز لأفضل كتاب اقتصادي لعام ٢٠٠٨ وكان على قائمة الأعلى مبيعا لجريدتي النيويورك تايمز ووول ستريت جورنال الأمريكيتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان