رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأمن يتهم "داعية سلفي" بالتحريض على قتل الشيعة

الأمن يتهم "داعية سلفي" بالتحريض على قتل الشيعة

السويس- محمد السيد 06 فبراير 2014 08:37

قال مصدر أمني إن جهودًا أمنية مكثفة تقوم بها أجهزة الأمن بمحافظة السويس, من أجل القبض على علاء سعيد, مقدم البرامج بقناة الرحمة, بتهمة التحريض ودفع الأموال لبلطجية للاعتداء على قوات الجيش والشرطة, وحرق الكنائس بالسويس, خلال الأحداث الأخيرة بالمحافظة, بالإضافة إلى اتهامه بقتل قيادات شيعية بأبو النمرس بمحافظة الجيزة.

 

وأضاف المصدر الأمني، أنّ علاء سعيد, اتهمه بعض الأهالي بأنه المحرض الرئيسي مع بعض شيوخ السلفية, الذين وصفوهم بـ"المتشددين", على أحداث مجزرة أبو النمرس التي قتل فيها 4 من الشيعة، أبرزهم القيادي الشيعي حسن شحاتة.

 

وتابع المصدر: "كما اتهمه عدد كبير من المصابين في أحداث الاشتباكات التي وقعت بالسويس, بالتحريض على استخدام العنف، مما أدى لإصابة العشرات من أبناء المحافظة بالخرطوش والجروح القطعية، بجانب الاتهامات الموجهة له بالتحريض على حرق عدد من كنائس المحافظة".

 

وأوضح المصدر، أنه تم تقديم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بعلاء سعيد, والتي تكشف أنه كان مسجلا خطرًا قبل إطلاقه لحيته, والعمل كداعية إسلامي في الفضائيات. حسب وصفه.

 

وكانت النيابة العامة بالسويس, أصدرت قرارًا بضبط وإحضار علاء سعيد, بتهم "التحريض على الاعتداء على المتظاهرين وحرق الكنائس بالسويس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان