رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"دعم الشرعية" يدعو إلى مظاهرات الجمعة

دعم الشرعية يدعو إلى مظاهرات الجمعة

الحياة السياسية

التحالف الوطني لدعم الشرعية

في بداية أسبوع أسماه "الشعب يكمل ثورته"

"دعم الشرعية" يدعو إلى مظاهرات الجمعة

الأناضول: 06 فبراير 2014 00:07

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مساء اليوم الأربعاء، إلى مليونية "حاشدة" يوم الجمعة القادمة في بداية أسبوع "ثوري"، بعنوان "الشعب يكمل ثورته"، بحسب بيان للتحالف.

 

وقال التحالف إن وزير الدفاع المشير عبد الفتاح "السيسي و(الرئيس الأسبق حسني) مبارك وجهان لعملة واحدة، وأعداء لثورة واحدة هي 25 يناير (كانون الثاني 2011 التي أطاحت بمبارك)، وشركاء في القتل والغدر"، بحسب البيان.

 

ومضى قائلا إنه "ليس أمام من أجرم بحق الشعب وسرق ثورته سوى الرحيل أو السقوط".

 

وتابع أن الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين "بن علي لم يفهم ورحل، ومبارك عاند وسقط، وقادة العسكر على ذات الطريق أصيبوا بعمى البصيرة ويسيرون للهاوية".

 

ومضى البيان موجهًا خطابه إلى مؤيدي مرسي: "لنطور الحراك الثوري اليومي، متمسكين بالمقاومة السلمية المبدعة".

 

وأعلن عن "مشاركة المعتقلين (من جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم) إضرابهم بصيام تضامني (غدا) الخميس مع تكثيف فعاليات التقرب إلى الله".

 

وختم التحالف الوطني بيانه بالقول:  "لنحتشد الجمعة في مليونية مهيبة بكل أرجاء الوطن في بداية أسبوع ثوري مشهود تحت عنوان "الشعب يكمل ثورته"، استعدادا لحراك ثوري واسع في ذكرى إسقاط المخلوع (مبارك يوم 11 فبراير 2011)".

 

ومنذ أن أطاح قادة الجيش المصري، بدعم من قوى سياسية ودينية وشعبية، بمرسي في يوليو الماضي، يواصل أنصاره المظاهرات المطالبة بإعادته للحكم، والمناهضة لما يعتبرونه "انقلابا عسكريا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان