رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. جنينة: سجَّلنا مخالفات مالية بمؤسسة الرئاسة أثناء "حكم مرسي"

فيديو.. جنينة: سجَّلنا مخالفات مالية بمؤسسة الرئاسة أثناء حكم مرسي

الحياة السياسية

المستشار هشام جنينة

فيديو.. جنينة: سجَّلنا مخالفات مالية بمؤسسة الرئاسة أثناء "حكم مرسي"

أحمد علاء 05 فبراير 2014 20:59

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن الجهاز سيرسل تقريرًا خلال الأسبوع المقبل، إلى مؤسسة الرئاسة، يحوي تفصيلات، تتضمن نفقات مؤسسة الرئاسة، ومصادر الجهات الأخرى، بكافة القطاعات.

 

وأضاف، خلال حواره بفضائية "mpc مصر"،: "لدينا صيغة معينة في كتابة التقارير وهي تنتهي إلى استعراض النفقات وحصر المخالفات المالية أو الإدارية والتوصيات اللازمة، ومن بين المخالفات التي كُشفت بفعل الرقابية الحقيقية الآن هي تتعلق براتب رئيس الجمهورية".

 

وتابع: "راتب رئيس الجمهورية منذ أيام الرئيس الأسبق مبارك يُنظَّم عبر قوانين معينة، وبسبب غياب الفحص أو الحسابات السرية فقد كان يصل مرتب مبارك الرسمي وفقًا للقانون لا يتجاوز 5 آلاف جنيه شهريًا، وهو أمر يحوي خللًا تشريعيًا ولم يتم الالتفات إليه بداعي عدم التعرف على المصادر الأخرى".

 

واستطرد: "هذا الوضع مستمر إلى الآن وطالبنا بتعديل تشريعي حول هذا الإطار، وهذا العام لأول مرة يُدوَّن في تقرير الجهاز أن هناك مخالفات تتعلق براتب الرئيس السابق، وطالبنا بتعديل تشريعي على الفور، ورصدنا زيادة في تكاليف الإنفاق في عهد مرسي على الأطعمة مقارنة بفترة مبارك".

 

شاهد الفيديو..

 

http://www.youtube.com/watch?v=pT_FWNk1sms

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان