رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير العدل: لا حالات تعذيب داخل السجون

وزير العدل: لا حالات تعذيب داخل السجون

الحياة السياسية

المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل

وزير العدل: لا حالات تعذيب داخل السجون

عمرو مكاوي 05 فبراير 2014 20:52

نظم المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، ورشة عمل حول محاربة جريمة الاتجار على مدار 3 أيام متتالية، بدءًا من يوم الأحد المقبل، مؤكدًا عدم صحة ما يشاع عن وجود حالات تعذيب داخل السجون.


يأتي ذلك بعد لقاء وزير العدل مع وفد الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان لطرح عدد من الملفات الخاصة بحقوق الإنسان في مصر، منها إنشاء صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر.
 

وأكد وزير العدل أن جريمة الاتجار بالبشر، أحد الجرائم الخطيرة على المستويين الإقليمى والدولي، لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية سيئة،
وأن الوزارة تصدت لهذه الظاهرة من خلال استراتيجيات تتناول التطبيق الكامل للقانون في مواجهة الجناة من جهة وحماية الضحايا من جهة أخرى، موضحًا أن مصر انضمت إلى الاتفاقية الدولية لمناهضة الرق عام 1926 والإعلان العالمي لحقوق الطفل عام 1956 والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل عام 1990، وكذلك اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية عام 2000.
 


وأضاف عبدالحميد، أنه صدرت العديد من التشريعات لمكافحة هذه الظاهرة، وبالأخص قانون رقم 126 لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، كما تم تعديل بعض نصوص قانون العقوبات لذات الغرض، والقانون الخاص بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية، وقد توجت هذه المنظومة التشريعية بإصدار القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر.


وتناول اللقاء الحديث حول حالات التعذيب في مصر، حيث أكد عبدالحميد والسرجاني عدم وجود أي حالات تعذيب أو عنف يمارس داخل السجون المصرية أو خارجها.

 

رجع الباشا بنفس الوش... في الذكرى الثالثة للثورة ((تقرير مصور))

http://www.youtube.com/watch?v=j_QnGuZO9Jo


اقرأ أيضًا:

 

وزير العدل السابق: ممارسات القضاء أثبتت أنه أداة بيد النظام 

سالم: تعيين بنت وزير العدل "مجاملة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان