رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. ناجح إبراهيم: سلبيات "25 يناير" فاقت إيجابياتها

فيديو.. ناجح إبراهيم: سلبيات 25 يناير فاقت إيجابياتها

الحياة السياسية

الدكتور ناجح إبراهيم, المفكر الإسلامي

فيديو.. ناجح إبراهيم: سلبيات "25 يناير" فاقت إيجابياتها

أحمد علاء 05 فبراير 2014 19:25

قال الدكتور ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامي، إن ثورة 25 يناير أضافت إلى غرائب الثورات والتحولات السياسية أن الآثار السلبية فاقت إيجابياتها.

 

وأضاف، خلال لقائه بفضائية "mpc مصر" مساء اليوم: "الثورات كالأدوية التي إلى جانب تقديمها للخدمة العلاجية فهي تحمل آثارًا جانبية، والثورة المصرية هي الوحيدة التي فاقت أعراضها الجانبية، الآثار العلاجية".

 

وتابع: "بمقارنة ثورتي 23 يوليو و25 يناير نجد أن الأولى قتل فيها جندي واحد بطريق الخطأ، أي أنها ثورة بيضاء، لأن الملك فاروق تنازل عن الحكم مقابل الحفاظ على دماء المصريين، لكن في ثورة 25 يناير، وصلنا اليوم إلى عدة آلاف من القتلى، وآلاف من الجرحى وحرق الكنائس والمنشآت العامة والشرطية فضلاً عن الاستقطاب الحاد".

 

واستطرد: "منذ اندلاع ثورة يناير نجد أن نفسية المصريين قد تأرجحت، فبداية الثورة أدرك الشعب أن الحل في أن يحكم الثوريون البلاد، ولكن الشعب فوجئ بأن الثوار يريدون هدم المؤسسات أولاً قبل إعادة بنائها، ورغم سقوط القتلى يوميًا إلا أنه لم يتحقق شيء سواء التنمية أو الأمن أو نهضة حقيقية للدولة".

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=v3hjdmhmG0Y

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان