رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زوجة عصام الحداد: طعام السجن أصاب "جهاد" بإسهال

زوجة عصام الحداد: طعام السجن أصاب جهاد بإسهال

الحياة السياسية

جهاد الحداد

زوجة عصام الحداد: طعام السجن أصاب "جهاد" بإسهال

هبة أحمد 05 فبراير 2014 18:10

قالت منى إمام، زوجة عصام الحداد، مساعد الرئيس المعزول للشئون الخارجية، إن "الطعام الذي يقدم للمعتقلين داخل السجون غير صالح للاستخدام الآدمي، وابني جهاد أصيب بإسهال شديد عندما اضطر لتناوله".

 

واستشهدت زوجة الحداد ووالدة جهاد الحداد، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان، في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بحديث للرسول الكريم قائلة: "(دخلت امرأة النار في هرة حبستها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض)، حديث النبي ـ صلى الله عليه وسلم في الصحيحين.. يحذر فيه من عقوبة الله المنتقم الجبار".

 

وأضافت زوجة الحداد: "أذكر بهذا الحديث كل مسئولي السجون من أعلاهم إلى أدناهم.. وكل من شارك في هذا الظلم.. سواءً بالتصفيق له.. أو بالسكوت عنه وهو يعلم قيمة كلمته".

 

وتابعت: "لقد سجنوهم ظلمًا في زنازين انفرادية لشهور طويلة، ثم جردوهم من كل شيء، ثم منعوا عنهم أي طعام من الخارج، خاصة كل ما يمكن أن يبقى عدة أيام لسد جوعهم متل المخبوزات.. حتى الخبز الجاف تم إخراجه من الأكياس في الزيارة الأخيرة".

 

وأكملت زوجة الحداد: "ثم منعوا عنهم شراء أي شيء من (الكانتين) بأموالهم التي وضعناها في الأمانات، رغم أن هذا (الكانتين) لا يقدم إلا بعض معلبات الجبن والعصير".

 

وأردفت قائلة: "طعام السجن غير صالح للاستخدام الآدمي.. يؤتى به في جرادل غير نظيفة لا تطيق حتى رائحته، ولقد اضطر جهاد يومًا إلى تناوله من شدة الجوع فأصيب بمغص وإسهال شديد لأيام عديدة بعدها لأنه لا يوجد أي علاج داخل السجن.. ولقد توفى أحد المعتقلين معهم في العنبر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان