رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصادر:"الداخلية" تجاهلت تحذيرات عن تفجير مديرية "القاهرة"

مصادر:الداخلية تجاهلت تحذيرات عن تفجير مديرية القاهرة

الحياة السياسية

تفجير مديرية أمن القاهرة

مصادر:"الداخلية" تجاهلت تحذيرات عن تفجير مديرية "القاهرة"

فتحي المصري 05 فبراير 2014 17:42

كشفت مصادر قضائية أن نيابة أمن الدولة العليا حذَّرت وزارة الداخلية من وقوع عمليات تفجيرية تستهدف مبنى مديرية أمن القاهرة بباب الخلق، وذلك قبل وقوع التفجير بأيام، لكنها تجاهلت تلك المعلومات.

 

وقالت المصادر ـ التي فضَّلت عدم الكشف عن هويتها ـ لـ "مصر العربية": "إن بعض المتهمين المضبوطين في عمليات إرهابية سابقة، اعترفوا خلال التحقيقات التي أجريت معهم من قبل فرق تابعة للنيابة بأن هناك عدة خلايا إرهابية تخطط لتنفيذ عمليات تفجيرية في مصر".

 

وأضافت أن الإرهابيين الذين يخضعون لتحقيقات بالنيابة أعلنوا عن نية بعض الخلايا باستهداف مديرية أمن القاهرة ووزارة الداخلية، وبناءً على ذلك تم إخطار وزارة الداخلية لاتخاذ احتياطاتها الأمنية فورًا لحماية مقراتها ومنشآتها الشرطية قبل الحادث بمدة زمنية كافية لكنها قابلت ذلك باستهتار.

 

وأكدت المصادر أن التحقيقات مع المضبوطين من المتهمين المتورطين في العملية الإرهابية ينتمون لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، وصادر لهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة قبل تنفيذ تفجير المديرية لتورطهم في اغتيال المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني، المسؤول عن ملف جماعة الإخوان المسلمين.

 

وتعرَّض محيط مديرية أمن القاهرة صباح 24 يناير الماضي لانفجار سيارة مفخخة، أسفر عن مقتل 4 أشخاص، وإصابة 76 آخرين، فضلًا عن تحطم واجهة المبنى، وإلحاق أضرار بواجهة متحف الفن الإسلامي المقابل لمقر المديرية.

 

اقرأ أيضا:

مصاب بـ"مديرية القاهرة": قيادات المحافظة تجاهلتني

النيابة: الداخلية لم تقدم متهما واحدا فى تفجير "مديرية القاهرة"

نصف طن مفرقعات استخدمت في تفجير مديرية القاهرة

"الشرعي": جثث تفجير مديرية القاهرة لم تصل المشرحة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان