رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نشطاء يدعون لوقفه تضامنية مع الشاعر عمر حاذق

 نشطاء يدعون لوقفه تضامنية مع الشاعر عمر حاذق

الحياة السياسية

الشاعر عمر حاذق

نشطاء يدعون لوقفه تضامنية مع الشاعر عمر حاذق

الإسكندرية ـ محمد سعيد 05 فبراير 2014 13:19

دعا عدد من النشطاء السياسيين بالإسكندرية لحضور أولى جلسات استئناف محاكمة الناشط السياسي والشاعر عمر حاذق وآخرين السبت القادم بتهمة التظاهر بدون ترخيص.

وقال النشطاء في تصريحات لهم اليوم: "إن الوقفة ستكون بالملابس الزرقاء لتوصيل رسالة، وإن الشباب مازالوا مقيدين ومحبوسين داخل وطنهم، وبالرغم من قيام ثورتي 25 يناير و30 يونيو، إلا أنه مازال رجال الأمن يتعاملون بنفس النظام القمعي والكابت للحريات". على حد وصفهم.

وأضاف النشطاء، خلال الدعوة المقامة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أن التجمع سيكون داخل قاعة المحكمة، ولن تكون هناك وقفة احتجاجية، حتى لا تتعامل قوات الأمن معها وتعتقل المشاركين فيها.

 من جانبه قال الزناتي خليفة، الناشط السياسي: إن الحضور سيكون بالملابس الزرقاء، لتكون رسالة قوية إلى الحكومة وقوات الأمن وشباب الثورة، لأن النظام القمعي مازال مستمرًا ولم يتغير حتى الآن. على حد قوله.

 يذكر أن محكمة الإسكندرية، قررت حبس الشاعر عمر حاذق والناشط إسلام حسنين ولؤي القهوجي وغيابي على الناشط حسن مصطفى وماهينور المصري عامين وغرامة 50 ألف جنيه بتهمة التظاهر بدون ترخيص، والذي تم إلقاء القبض عليهم من قبل قوات الأمن أمام محكمة المنشية بالتزامن مع جلسة استئناف خالد سعيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان