رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تدعو دول حوض النيل للمشاركة بمسابقة في حفظ القرآن

مصر تدعو دول حوض النيل للمشاركة بمسابقة في حفظ القرآن

الأناضول: 05 فبراير 2014 03:51

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن توجيه خطابات إلى دول حوض النيل للمشاركة في مسابقة حفظ القرآن الكريم العالمية التي تنظمها مصر.

 

وتنظم وزارة الأوقاف بمصر المسابقة العالمية الحادية والعشرين في حفظ القرآن الكريم خلال الفترة من 5 إلي 10 أبريل القادم.

 

يشار إلى أن مصر تنظم تلك المسابقة سنويًا تحت رعاية رئيس الدولة.

 

وتشمل دول حوض النيل، التي وجهت لها الدعوة، (السودان – إرتريا – إثيوبيا – أوغندا – كينيا – تنزانيا – رواندا – بوروندي – الكونغو).

 

كما شملت الدعوة، بحسب بيان للوزارة، صدر مساء أمس الثلاثاء وحصلت الأناضول على نسخة منه، من الدول الأفريقية (أنجولا – الجزائر – السنغال – الجابون – الكاميرون – المغرب – النيجر – بنبن – بوتسوانا – بوركينا فاسو – تشاد – تنزانيا – توجو – تونس – جزر القمر – أفريقيا الوسطى – جنوب أفريقيا – جيبوتي – زامبيا – زيمبابوي – سيراليون – جامبيا- غانا – غينيا – ليبيريا – مالاوي – مالي – مدغشقر – موريتانيا – موريشيوس – موزمبيق – ناميبيا – نيجيريا) للمشاركة في المسابقة العالمية في حفظ القرآن الكريم".

 

وقال مصدر مسئول بوزارة الأوقاف إن "توجيه وزير الأوقاف خطابات رسمية لدول حوض النيل يأتي بعد اتفاق داخل الحكومة المصرية على استخدام القوة الناعمة لمصر والتي منها المؤسسة الدينية لتقوية العلاقات بين مصر ودول حوض النيل".

 

وشهدت الأشهر الأخيرة، توترًا للعلاقات بين مصر وعدد من دول حوض النيل، خاصة إثيوبيا، مع إعلان الأخيرة بدء بناء مشروع "سد النهضة"، الذي تثور مخاوف داخل مصر، حول تأثيره على حصتها من مياه النيل، وتأثيره على أمنها القومي في حالة انهياره .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان