رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منظمة حقوقية تستنكر ظروف محاكمة مرسي داخل القفص الزجاجي

منظمة حقوقية تستنكر ظروف محاكمة مرسي داخل القفص الزجاجي

الحياة السياسية

مرسي في القفص الزجاجي

منظمة حقوقية تستنكر ظروف محاكمة مرسي داخل القفص الزجاجي

هبه أحمد 04 فبراير 2014 17:55

استنكرت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الظروف التي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وسجناء النظام السابق، مطالبة بتوفير الحد الأدنى للقواعد النموذجية لمعاملتهم.

 

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم: "تابعت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وباقي المتهمين في أحداث قصر الاتحادية، والتي تأجلت لجلسة الغد لسماع أقوال شهود الإثبات والمنعقدة بمحكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس".

 

وأضافت: "ولاحظت المنظمة أن الدفاع عن المتهمين طالب في بداية الجلسة بتوفير فتحات تهوية بالقفص الزجاجي المودع بداخله المتهمون أثناء نظر القضية والسماح لذويهم بزيارتهم".

 

وأكدت ضرورة توافر الحد الأدنى من القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء على المتهمين، وضرورة توافر فتحات تهوية داخل القفص الزجاجي والسماح لذويهم بزيارتهم.

 

كما أكدت حق جميع المتهمين في القضية في الحصول على القدر الكافي من التهوية، حتى لا تحدث حالات الاختناق داخل هذا القفص الزجاجي، أيضًا أحقيتهم في الحصول على زيارة ذويهم بصفة منتظمة وفقًا لما تحدده لائحة السجون.

 

ومن جانبه، طالب حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة، مصلحة السجون ووزارة الداخلية، بالعمل على تطبيق مبادئ القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء الصادرة عن الأمم المتحدة فيما يخص الإعاشة والزيارة والرعاية الطبية، وكذلك تعديل التهوية إذا كان الأمر يتطلب ذلك، وسبق أن طالبت المنظمة المصرية بزيادة ساعات التريض وزيارة الأسر، بعد زيارة رئيس المنظمة لعدد من المحبوسين احتياطيًا بسجن طرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان