رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"أهل السنة": قاوموا "انقلاب" مصر بكل الوسائل

أهل السنة: قاوموا انقلاب مصر بكل الوسائل

الحياة السياسية

لدكتور صلاح سلطان وصفوت حجازي

"أهل السنة": قاوموا "انقلاب" مصر بكل الوسائل

محمد أبو المجد – مصر العربية 04 فبراير 2014 12:57

دعت رابطة علماء أهل السنة إلى التصدى للسلطة الجديدة فى مصر بكل الوسائل المشروعة، مؤكدة أنها سلطة "انقلابية" خرجت على "حاكم شرعى مختار من الأمة"، فافتأتت على الشرع وبغت على حق الأمة وصادرت إرادتها، ووجب مقاومتها حتى ترجع عن "غيها".

وأضافت الرابطة، فى بيان أصدرته عقب ختام اجتماعها فى مدينة إسطنبول التركية، أن الادعاء بقبول الانقلاب وفق مفهوم المتغلب؛ باطل شرعا وقانونا، فهو غير مقيم للشرع، ولا محترم للحقوق والحريات، على إيغاله الشنيع فى الظلم والقتل والإجرام، على حد ما ورد فى البيان.

 

وشددت أنه يحرم الخروج على الحاكم الشرعى الذى اختارته الأمة، كحق شرعى وواجب عليها، ليسوس دنياها بدينها ويعدل بين الناس وينشر الأمن.

 

وطالب البيان العلماء بتبيان الحقِ والصدع به والانتصار له، وكشف زيف الباطل وأهله، وتعرية من ينتسبون إلى العلم زورا، ويتكلمون بتكفير الناس جهلا، ويلبسون عليهم دينهم، ويتقولون على الشرع بغير علم.

 

وفى الشأن التركي، ثمنت الرابطة ما وصفتها بالإنجازات الحضارية التى حققها الشعب التركى فى الفترة الوجيزة الماضية، والدور الريادى لقيادتهم فى نصرة قضايا الشعوب الإسلامية وحرياتهم.

 

ومدح البيان ما حدث فى تونس واليمن من توافق يحقن الدماء، ويسهم فى استكمال حقوق الشعبين فيما يتعلق بهويتهم وحريتهم ونهضتهم وما به إصلاح شأنهم ؛ يعتبر من الأمور الإيجابية، ويدعو المجتمعون أهل البلدين إلى الحرص على اجتماع الكلمة ونبذ الفرقة، وإلى العمل مستقبلا على تحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية.

 

يذكر أن رابطة علماء أهل السنة قد تكونت ع 2009م بعد أسابيع من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وضمت علماء من بلاد إسلامية متنوعة، أبرزهم فى مصر الدكتور صلاح سلطان وصفوت حجازي، المحبوسين حاليا بعد أيام من فض اعتصام رابعة العدوية.

 

موضوعات ذات صلة:

"علماء المسلمين" يعرض التوسط لحل الأزمة المصرية

اتحاد علماء المسلمين يدعو لوحدة الثوار فى ذكرى يناير

"علماء المسلمين":الخروج على حكومة تركيا حرام

"رابطة علماء أهل السنة" الأتراك تختتم مؤتمرها باسطنبول

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان