رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الأصالة": تصريحات منصور فاشية وعنصرية

الأصالة: تصريحات منصور فاشية وعنصرية

الحياة السياسية

حاتم أبو زيد

"الأصالة": تصريحات منصور فاشية وعنصرية

محمد عبد الوهاب 04 فبراير 2014 11:57

شن حاتم أبو زيد، المتحدث الإعلامى لحزب الأصالة والقيادى بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، هجوما حادا على تصريحات الرئيس المؤقت عدلى منصور بأنه لا تصالح مع "الإخوان" الآن.

وقال أبو زيد فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن هذه التصريحات تؤكد على حالة العنصرية والفاشية السائدة لدى جميع صانعى القرار فى السلطة، وتشير إلى أن النمط الفكرى لديهم مبنى على الاستئصال والإبادة وعدم قبول الآخر، على حد قوله.

وأضاف أن فرص الحل السياسى منعدمة، لأنهم بين خيارين لا ثالث لهما، إما تحرير الأمة من التبعية أو استمرار حالة الخضوع والإذعان للمشروع الصهيوأمريكى المهيمن على المنطقة كلها وليس مصر وحدها، مشيرا إلى أن من هم فى سدة الحكم الآن يطبقون التعليمات والتوجهات نظرا لحالة الانسحاق الفكرى أمام المشروع الصهيوأمريكى فأضحوا جزءا لا يتجزأ منه، بحسب تعبيره.

وحول ترشح المشير عبد الفتاح السيسى للرئاسة، قال أبو زيد: "هى مسألة هامشية، فالمشكلة ليست فى السيسي، ولكنها فى نمط فكرى أنتجه لنا حسنى مبارك، والسيسى يمكن له أن ينتج غيرهم، ولكنها فرصة ليتحمل مسئولية مصائبه بصورة مباشرة، خير مما يفعله من وراء حجاب الوزارة والرئيس المؤقت".

وذكر أن التحالف قام بتغيير استراتيجته بما يتوافق مع مطالب الشباب، معلنا أن مسؤولية القيادة فى الشارع هى للشباب الذين فى الميادين وهم أصحاب الرؤية وأصحاب القرار، لافتا إلى أن التحالف يرحب بأى انتقاد، متابعا أن انتقاد الشباب يصحح العمل ويصوبه.

ونفى أبو زيد وجود أى خلافات داخل التحالف، وأن كافة مكونات التحالف متمسكة باستمرارها فى "دعم الشرعية"، ولكن كون هناك اختلافات فبعض وجهات النظر فهذا شيء صحى ودليل حياة، فلا يوجد شخصان متطابقان فى كل شيء، وهذه الخلافات من قبيل الانتقادات التى توجه من قبل الشباب للتحالف، فى خلافات من أجل تصحيح العمل وتصويبه وتجويده لا نزاعات كما يظن البعض، حسب قوله.

اقرأ أيضا

الأصالة": العسكر والخارج خططوا لإجهاض الثورة منذ عامين

المتحدث باسم "الأصالة": لا توجد فرص للحل السياسي

"الأصالة": ترشح "السيسي" للرئاسة استكمال للمخطط العسكرى

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان