رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

يسرى: اسرائيل تحالفت مع قوى داخلية لإسقاط مرسى

يسرى: اسرائيل تحالفت مع قوى داخلية لإسقاط مرسى

الحياة السياسية

السفيرابراهيم يسرى و موشى يعلون وزير الحرب الإسرائيلى و مرسى

يسرى: اسرائيل تحالفت مع قوى داخلية لإسقاط مرسى

محمد أحمد عبدالغنى 04 فبراير 2014 11:17

قال السفير إبراهيم يسرى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن اسرائيل كانت تخشى من صعود الإسلاميين وتولى مقاليد الحكم فى البلاد العربية، لأنها كانت ستواجه تحديات ضخمة على كافة الأصعدة.

 وعلق يسرى، فى تصريح لـ"مصرالعربية"، على تصريحات وزير الحرب الإسرائيلى موشى يعلون خلال مؤتمر "ميونيخ للأمن" أول أمس، أن إسرائيل رأت سيطرة التيار الإسلامى على المشهد السياسي بعد ثورات الربيع العربى، وتحديدا في مصر، سيعمل على تقوية المشروع الإسلامى الموحد ضد إسرائيل ما ينذر بالخطر الداهم على بقاء الدولة اليهودية، على حد قوله.

 

 و علل وجهة نظره بأن إسرائيل منذ الوهلة الأولى سعت لوأد تلك الثورات فى البلدان العربية لتدارك الخطرالذى يمكن أن يقع عليها كدولة عدو للشعوب العربية لا للأنظمة حليفتها التى أطاحت بها ثورات تلك الشعوب، قائلاً: "لا استبعد تحالفها مع قوى" target="_blank"> قوى داخلية" target="_blank"> داخلية لإسقاط الإسلاميين" على حد تعبيره .

 

ونوه إلى أن كل ما تخشاه اسرائيل هو عدم الحفاظ على السلام القائم بينها وبين دول الجوار فى المنطقة و بخاصة دول الطوق و فى القلب منها مصر، خوفا من تهديد الأمن الداخلى للمواطن الإسرائيلى .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان