رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الأصالة": السلطة تدفع أنصارها لشن حرب إشاعات ضد التحالف

الأصالة: السلطة تدفع أنصارها لشن حرب إشاعات ضد التحالف

الحياة السياسية

المهندس إيهاب شيحة

"الأصالة": السلطة تدفع أنصارها لشن حرب إشاعات ضد التحالف

محمد عبد الوهاب 04 فبراير 2014 09:01

قال المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة والقيادى بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن السلطة تدفع أنصارها لنشر إشاعات كاذبة تهدف لقلقلة الشارع الثورى وفصل التحالف عن الشارع.

وأضاف شيحة - فى تدوينة عبر الـ"فيس بوك" - أن السلطة تعيش أزمة كبيرة، معتبرا أن الشارع صامد ضد أدوات القمع، وأن الحراك الخارجى بدأ يعيد العزلة لهذه السلطة، وأن الأداء الإدارى فاشل؛ مضيفا أن المشير عبد الفتاح السيسى لم يستطع حتى الآن الوقوف على أرض صلبة، على حد قوله.

وتابع: "السيسى فشل فى أن يطلب تفويضا جديدا، بعدما اكتشف خفوت الدعم الشعبى وتراجعه، وظهر هذا جليا فى الإقبال على الاستفتاء على الدستور، والذى بدا وكأن هناك عزوفا تاما عن الدعم الشعبى، وكانت الطامة اختفاء الشباب، وكذلك اختفاء السلفيين من مشهد الاستفتاء ثم جاءت ذكرى ٢٥ يناير، وكانت جس نبض أخير للشعب، واتضح أيضا اختفاء مؤيديه، فكانت الحاسمة فى انتهاء التفويض الشعبى".

وذكر رئيس "الأصالة" أنه فى ظل تطورات الأحداث، وجد السيسى نفسه أنه بحاجة لتفويض، لكن هذه المرة لم تكن لديه أى قدرة على المغامرة فآثر السلامة لنفسه فطلب تفويض المجلس العسكرى وقد فعلوا، مشيرا إلى أنه كان يجب أن يتم العمل على هدم التحالف، فكانت حرب الإشاعات التى تعمل منذ أسابيع كثيرة.

وقال: "للأسف يبدو أنه لا يستطيع أن يفهم أن ما يحدث هو ثورة وليس خلافا سياسيا، كما لا يستطيع أن يفهم أن الشعب كسر حاجز الخوف، وأن الحراك الشعبى ليس لأجل جماعة أو حزب أو رئيس، وإنما هى ثورة ضد الفساد والظلم وحكم العسكر ومن أجل بناء دولة مدنية تحقق العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، من خلال تطهير مؤسسات الدولة الفاسدة ومشاركة كل فئات الشعب الوطنية".

اقرأ أيضا

"الأصالة": العسكر والخارج خططوا لإجهاض الثورة منذ عامين

المتحدث باسم "الأصالة": لا توجد فرص للحل السياسي

"الأصالة": ترشح "السيسي" للرئاسة استكمال للمخطط العسكرى

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان