رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مخيون: الإخوان ستشارك فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

مخيون: الإخوان ستشارك فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

الحياة السياسية

يونس مخيون

مخيون: الإخوان ستشارك فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

كريم أبوزيد 04 فبراير 2014 08:44

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، إن من حق المشير عبد الفتاح السيسى أن يترشح للانتخابات الرئاسية كأى مصري، ما لم يكن هناك مانع دستورى أو قانوني.

وتوقع مخيون فى حواره مع جريدة "الأهرام" نشر فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء، مشاركة جماعة الإخوان فى انتخابات الرئاسة والانتخابات البرلمانية، سواء بصورة علنية أو بصورة خفية، وقال إن الدليل على ذلك مشاركاتهم فى انتخابات اتحادات الطلاب والنقابات المدن الجامعية".

وأكد رئيس حزب النور خوض الحزب الانتخابات البرلمانية منفردا دون تحالفات، لافتا إلى أن التحالف مع التيارات الإسلامية انتهى بعد انحيازها للإخوان، وأنه من الصعوبة التحالف مع القوى الليبراليه والعلمانية فى قائمة واحدة، بسبب التضاد فى الفكر والاختلاف الكبير فى الأيديولوجية، وشدد على أن تحالف الانتخابات شيء والتحالفات السياسية شيء آخر.

وأكد أن أحداث العنف الأخيرة والاغتيالات لن تزيد الشعب المصرى إلا إصرارا على مواصلة خريطة الطريق ‏ونوه فى هذا الصدد إلى أن المظاهرات التى تنظمها جماعة الإخوان وأنصارهم، بدأت تتقلص وتضعف وأن الحماسة لها بدأت تقل، ولم يعد هناك متعاطفون معها نتيجة العنف الذى يمارس خلالها.

ووصف مخيون، محاولات هدم الجيش والشرطة بأنها خيانة عظمي، مؤكدا أن مواجهة الأفكار التكفيرية من أهم التحديات التى تواجه الشعب المصري.

اقرأ أيضا:

الهدوء يسود محيط أكاديمية الشرطة

اتحاد الكرة يعلن ملف الرد على الفيفا

تصدير 24 ألف طن بضائع مصرية للسعودية

خمسة محترفين مع المنتخب أمام البوسنة

مصدر أمني: نستعد لنقل مرسى من «برج العرب»

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان