رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسيرات ليلية لمعارضي السلطة بالإسماعيلية والفيوم

ومقتل شخص بالشرقية..

مسيرات ليلية لمعارضي السلطة بالإسماعيلية والفيوم

ولاء وحيد - ريم عادل – محمد محمود : 04 فبراير 2014 02:23

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بالتنسيق مع "أولتراس نهضاوي "بالإسماعيلية في الثانية من فجر اليوم مسيرة بمنطقة حي السلام جابت شوارع الحي مرددين هتافات تندد بممارسات الأجهزة الأمنية وتطالب بكسر ما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري".

 

واقتصر المشاركون على الشباب دون الفتيات ورفع المشاركون شارات "رابعة" وكانت من أبرز الهتافات "في سبيل الله قمنا..نبتغي رفع اللواء" و"كان دايما فاشل في الثانوية" .

 

وقام المشاركون بإطلاق الألعاب النارية مرددين الهتافات على دقات "التروبيدة" .

 

كما خرج أهالي قرية ترسا بالفيوم مساء أمس في مسيرة ليلية حاشدة، انطلقت عقب صلاة العشاء، ضمن فعاليات أسبوع " الصمود وفاءً للشهداء"، حيث جابت المسيرة أنحاء القرية وسط ترحيب من قبل الأهالي ومشاركة العديد من الحركات الثورية منها " طلاب ضد الانقلاب"، "نساء ضد الانقلاب"، "شباب ضد الانقلاب".

 

كما خرج أهالي قرية أبو جنشو التابعة لمركز ابشواي بالفيوم، في مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة العشاء، من أمام مسجد لطف الغربي بالقرية، مؤكدين استمرار فعالياتهم .

 

احتشد مساء أمس ثوار محافظة الفيوم في مسيرة ليلية انطلقت من أمام مسجد المحافظة عقب صلاة العشاء، مؤكدين استمرار فعالياتهم حتي اعادة مكتسبات ثورة يناير .

 

من جانب أخر لقي شاب من جماعة الأخوان المسلمين، مساء الاثنين، مصرعه متأثرًا بطلق ناري علي يد معارض للجماعة التى صنفها مجلس الوزراء كجماعة "إرهابية"، بقرية كفر أبو الزقازيق التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، كما أصيب رقيب بالجيش بطلق ناري بالرقبة والصدر من مجهولين بنفس المركز.

 

تلقي مدير أمن الشرقية أخطارًا من الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث مركز منيا القمح يفيد بمصرع شاب ينتمي لجماعة الأخوان المسلمين بقرية كفر أبو الزقازيق البحري، متأثرًا بطلق ناري، علي يد معارض للمجني عليه بعد مشاجرة نشبت بينهما لخلافات سياسية.

 

وفي نفس السياق أصيب رقيب بالقوات المسلحة، مساء اليوم الاثنين،  بطلق ناري بالرقبة والصدر علي يد مجهولين ملثمين، أثناء سيره  بطريق "الوجا- ملامس"، وتم نقله في حالة خطره للمستشفي العام بالأحرار مدينة الزقازيق ، ونقله إلي مستشفي القوات المسلحة بالقاهرة.

تم تحرير محضر بالوقعة وتولت النيابة مواصلة التحقيقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان