رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المصريين الأحرار" يطالب بتسهيل التصويت بالخارج

المصريين الأحرار يطالب بتسهيل التصويت بالخارج

الحياة السياسية

أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار

"المصريين الأحرار" يطالب بتسهيل التصويت بالخارج

أيمن الأمين 03 فبراير 2014 15:32

طالب نادر الشرقاوي، أمين عام شئون المصريين في الخارج وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، الحكومة بإيجاد حلول حاسمة لتسهيل عملية تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأضاف عضو الهيئة العليا بـ "المصريين الأحرار"، في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أنه يجب على اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن تأخذ برأي أصحاب الخبرة لإزالة جميع المعوقات التي تواجه عملية تصويت المصريين بالخارج لضمان أكبر نسبة من المشاركة، موضحًا أن المادتين 88 و 244 من الدستور الجديد توضح أن المصريين بالخارج هم جزء حقيقي من وطنهم الأم.

 

وأوضح الشرقاوي أن قلة عدد المشاركين في التصويت على الدستور منتصف الشهر الماضي من قبل المصريين في الخارج، مقارنة بعددهم الذي يقدر بـ 8 ملايين، سببه تزايد المعوقات التي قابلتهم أثناء التسجيل الإلكتروني على صفحة اللجنة العليا للانتخابات من عدم معرفة الغالبية منهم بتكنولوجيا الإنترنت وبعد أماكن إقامتهم عن مقار التصويت خصوصًا في دول أوربا وأمريكا الشمالية. بحسب قوله.

 

اقرأ أيضا

 

"المصريين الأحرار": نطالب بدعم الشرطة لمواجهة الإرهاب

"المصريين الأحرار": الرئاسية أولاً مطلب شعبي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان