رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

13 فبراير أولى جلسات قيادات الإخوان فى أحداث "المقطم"

13 فبراير أولى جلسات قيادات الإخوان فى أحداث "المقطم"

وفاء المنوفى 03 فبراير 2014 12:09

حدد المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة, جلسة 13 فبراير لبدء أولى جلسات محاكمة 17 من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، في قضية اتهامهم بالقتل العمد والتحريض عليه ضد المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب إرشاد التنظيم بضاحية المقطم إبان أحداث تظاهرات 30 يونيو. وذلك  أمام الدائرة 14 بمحكمة جنايات القاهرة.

 

والمتهمون في القضية هم كل من محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان ونائبيه محمد خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومي، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لتنظيم الإخوان، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، وعصام العريان عضو مجلس الشورى السابق، بالإضافة إلى كل من أيمن هدهد مستشار رئيس الجمهورية السابق وأحمد شوشة وحسام أبو بكر الصديق ومحمود الزناتي وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم ورضا فهمي ومصطفى عبد العظيم البشلاوي ومحمد عبد العظيم البشلاوي وعاطف عبد الجليل السمري.. وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان..

 

وجاء تحديد جلسة لمحاكمة المتهمين، بعد أن تنحت دائرتا جنايات، عن نظر القضية.. حيث جاء تنحي الدائرة الأخيرة بعد أن أثار المتهمون جلبة وهتافات مانعين المحكمة من نظر الجلسة.

 

وكانت النيابة العامة قد اتهمت قيادات تنظيم الإخوان في القضية بتحريض عددٍ من أعضاء التنظيم على ارتكاب جرائم قتل والشروع في قتل المتظاهرين، أمام مقر مكتب الإرشاد الخاص بالتنظيم الكائن بضاحية المقطم بالقاهرة أثناء أحداث 30 يونيو الماضي، على نحو أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان