رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. 3 سنوات على "موقعة الجمل".. معركة ما قبل التكنولوجيا

فيديو.. 3 سنوات على موقعة الجمل.. معركة ما قبل التكنولوجيا

الحياة السياسية

موقعة الجمل

فيديو.. 3 سنوات على "موقعة الجمل".. معركة ما قبل التكنولوجيا

أحمد علاء 02 فبراير 2014 19:07

"ثلاث سنوات والفاعل مجهول"، هكذا تَحل على المصريين الذكرى الثالثة لموقعة الجمل، إبَّان ثورة 25 يناير، والتي أسقطت دماءً بين متظاهري الثورة.

 

"موقعة الجمل"، شنَّ خلالها عشرات من المعتدين هجومًا بالخيول والجمال على المتظاهرين، في ميدان التحرير، بينما تباينت المعلومات حول الواقعة، التي تتسم بالغموض إلى الآن، في ظل رواية تفيد بأن مؤيدي نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، هم من تعدُّوا على المتظاهرين السلميين، باستخدام العصيِّ والسكاكين.

 

في الموقعة، التي تعيد الأذهان إلى معارك ما قبل التكنولوجيا، تراشق خلالها الطرفان بالحجارة، أعقبها كر وفر، استمر لساعات، قبل أن يلقي مؤيدو مبارك، قنابل حارقة على المتظاهرين، من أسطح البنايات المجاورة، في ظل رفضٍ لقوات الجيش من التدخل والسيطرة على الموقف، بحسب تقرير لفضائية "الحياة".

 

"موقعة الجمل"، التي أسقطت 13 قتيلًا، ونحو 500 مصاب، أحيلت إلى القضاء، حيث دخل قفص الاتهام فيها عدد من رموز نظام مبارك، وبعض البرلمانيين، قضت المحكمة بتبرئتهم فيما بعد، ليظل الغموض يسود على الواقعة، والبحث عن مرتكبيها، الذين يتمتعون بالحرية والأمان.

 

شاهد الفيديو..

 

http://www.youtube.com/watch?v=4oPUawy0y2Q

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان