رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. شاهين: لم أفتِ بتطليق "الإخوانية".. وقصدت "الإرهابية"

فيديو.. شاهين: لم أفتِ بتطليق الإخوانية.. وقصدت الإرهابية

الحياة السياسية

مظهر شاهين

فيديو.. شاهين: لم أفتِ بتطليق "الإخوانية".. وقصدت "الإرهابية"

محمد كمال 02 فبراير 2014 18:54

أعرب مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد "عمر مكرم"، عن تحفظه لإصدار دار الإفتاء بشأن حديثه عن تطليق الزوجة الإخوانية، نافيًا إصدار فتوى لتطليق زوجة تخص تيار معين.

 

وأضاف: " كان يجب على دار الإفتاء أن تتريث في الفتوى الصادرة عنها بشأني".

 

وقال شاهين، خلال اتصال هاتفي لبرنامج"يحدث في مصر"، عبر قناة "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الأحد، إن الخلاف السياسي ليس مبررًا لتطليق الزوجة، موضحًا أن "الإخوانية" التي تلتزم بالآداب والسنة لا تفرق شيء عن الأخرى ولا يجوز تطليقها مطلقًا.

 

وأوضح : "قصدت المرأة التي  تقوم بأعمال إرهابية وتحرق المنشآت وتحرِّض على الدماء وعلى قوات الجيش والشرطة وتدوس على علم مصر وترقص عندما تشاهد قتلى الجنود والضباط هذة المرأة يجوز تطليقها حفاظا على استقرار الأسرة".

 

كانت دار الإفتاء، حذرت من بعض "الآراء" التي تصدر عن أشخاص "غير قائمين بالفتوى" وتثير البلبلة في المجتمع وتساعد على إشاعة الفرقة والاختلاف بين أبناء الوطن الواحد، وذلك في إشارة لفتوى مظهر شاهين بوجوب تطليق الزوجة الإخوانية.

 

وكان مظهر شاهين، إمام مسجد "عمر مكرم" وميدان التحرير، قد قال خلال برنامج يقدمه على إحدى الفضائيات المصرية: "واحد يتزوج واحدة ويكتشف أنها خلية إرهابية نائمة في منزله، أي قنبلة موقوتة معه في غرفة النوم.. لو تعارضت مصلحتي الشخصية مع مصلحة وطني تكون مصلحة الوطن أولاً، ولو تعارضت مصلحة زوجتي مع المصلحة الوطنية يبقى بلدي الأول، هذا يسمونه فقه الأولويات."

 

شاهد الفيديو..

 

http://www.youtube.com/watch?v=CIt49-J5LTQ

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان