رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النجار: محاولات تبرئة نظام مبارك من موقعة الجمل "دجل"

النجار: محاولات تبرئة نظام مبارك من موقعة الجمل دجل

الحياة السياسية

مصطفى النجار

النجار: محاولات تبرئة نظام مبارك من موقعة الجمل "دجل"

هبة أحمد 02 فبراير 2014 18:29

قال الناشط السياسي مصطفي النجار، عضو مجلس الشعب السابق، إن محاولات تبرئة نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك من موقعة الجمل، التي وقعت بميدان التحرير في 2 فبراير 2011  "دجل".

 

وأضاف النجار في تدوينه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تمر الأيام وتتشابه المشاعر ولكن سنن الله لا تتغير في خلقه، وتبقى موقعة الجمل علامة فارقة في تاريخ الثورة المصرية رتبها نظام مبارك، وأعوانه لاعتقادهم أن إخلاء ميدان التحرير يعنى إجهاض الثورة، كانت محنة لكل من حضر هذه اللحظات لكنها تحولت إلى منحة قلبت الموازين لصالح الثورة".

 

وتابع النجار:  "أي تبرئة لنظام مبارك من موقعة الجمل، ومحاولات اتهام أي أطراف أخرى، هو دجل وانحطاط ، على النخب التي هربت يومها من الميدان الصمت وعلى من لم يكونوا فيه أصلا عدم ترديد هراء لتبرئة نظام مبارك، محاولات تزوير التاريخ لن تنجح ".

 

وأكمل الناشط السياسي: "لقد كُتبت موقعة الجمل بدماء المصريين وثبات قلة مخلصة كانت سببًا رئيسيًا في فتح باب الحرية التي يحاول البعض إغلاقه الآن، ويبقى الدرس الأعظم من موقعة الجمل كلما ضاقت بك الدنيا، واقتربت من اليأس لشدة الظلم وخذلان بعضهم أو حمقهم أو هوانهم أو جهلهم أو ركوعهم لما يريده الاستبداد ، فإن الله عز وجل يصحح المسار ليزداد اليقين بقدرته وعدله".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان