رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منظمة حقوقية: "الأمن الوطني" يصعد حملته ضد الإعلام

منظمة حقوقية: الأمن الوطني يصعد حملته ضد الإعلام

الحياة السياسية

مقر جهاز الأمن الوطني-ارشيف

منظمة حقوقية: "الأمن الوطني" يصعد حملته ضد الإعلام

هبة أحمد 02 فبراير 2014 17:43

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم: إن جهاز أمن الدولة المعروف باسم جهاز الأمن الوطني، قد صعد من حملته ضد وسائل الإعلام وحرية التعبير في مصر ، متجاهلًا دستور مصر الجديد الذي لم يكد يجف حبره".

 

وقالت الشبكة في بيان لها اليوم: إنه قام باقتحام مكتب المحامي بالنقض “أحمد حلمي” مساء الخميس الماضي دون تصريح من النيابة العامة، بزعم استخدامه في البث لقناة الجزيرة، كما قام مساء أمس باقتحام مكتب “شبكة يقين الإخبارية” وقام باعتقال كل فريق العمل المتواجد به، واصطحبهم لمكان مجهول حتى صباح اليوم ، حيث بدأ التحقيق معهم أمام نيابة قصر النيل.

 

وقالت الشبكة العربية ” رغم بدء العمل بدستور جديد في مصر، وفي ظل تولي قاضي منصب رئيس الجمهورية ، تستمر ممارسات جهاز الأمن الوطني المعادية للحريات الإعلامية، فمن يوقف هذا الجهاز القمعي ؟

 

وأشارت الشبكة العربية إلى أن هذه الهجمة الجديدة ضد حرية الإعلام، والصحفيين في مصر تأتي عقب أيام قليلة من إحالة عدد من المواطنين والصحفيين المصريين والأجانب العاملين بقناة الجزيرة، لمحكمة الجنايات، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والتعاون معها وبث أخبار كاذبة، طبقا لبيان النيابة العامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان