رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعوى تطالب بوقف باب الترشح لرؤساء تحريرالصحف القومية

دعوى تطالب بوقف باب الترشح لرؤساء تحريرالصحف القومية

الحياة السياسية

الصحف القومية-ارشيف

دعوى تطالب بوقف باب الترشح لرؤساء تحريرالصحف القومية

عماد أبو العينين 02 فبراير 2014 16:22

أقام سيد عباس، مساعد مدير تحرير الجمهورية، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري طالب فيها بوقف باب الترشح لرؤساء تحرير الصحف القومية الذي أعلن عنه اليوم من قبل المجلس الأعلى للصحافة لمخالفته للدستور.

 

واختصم عباس في دعواه التي حملت رقم لسنة 68 قضائية 29234 جلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة.

 

وذكر عباس في دعواه أن فتح باب الترشح لتعيين رؤساء تحرير الصحف القومية مخالف للدستور وتحديدًا مادتي 14و53حيث تم الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الصحفيين.

 

وأضاف أن قرار المجلس خالف الدستور حيث إنه تم تعيين رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية بما فيهم رئيس تحرير الأهرام يوم 2يناير 2014بدون فتح باب الترشح لشغل هذه المناصب.

 

وأشار أن الإعلان شمل أن يكون قد مر على قيد المرشح لمنصب رئيس التحرير 10سنوات في جدول المشتغلين بالنقابة وهذا يخالف لمبدأ المساواة ويؤدي لمنع مقيم الدعوى من التقدم للمنصب لأنه تم تعيينه عام 2004 وعمل بالجمهورية لمدة 10سنوات بدون تعيين مما دعاه لإقامة قضية ضد مؤسسة دار التحرير لضم هذه المدة بالمطابقة للقانون، وشملت المخالفات أيضًا قبول أوراق من هم بالمعاش للترشح بالمخالفة للقانون.

 

اقرأ أيضًا:

 

تأجيل طعن اختيار الشورى رؤساء تحرير الصحف القومية لـ5 أكتوبر

"الإدارى" يقضى بعودة المناوي لرئاسة تحرير للأهرام

رشوان يهاجم رئيس تحرير الأهرام بسبب "الكرسي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان