رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعاون الدولي: طالبنا سويسرا باسترداد 800 مليون دولار مملوكة لرموز مبارك

التعاون الدولي: طالبنا سويسرا باسترداد 800 مليون دولار مملوكة لرموز مبارك

الحياة السياسية

المستشار عادل فهمي، مساعد وزير العدل للتعاون الدولي

التعاون الدولي: طالبنا سويسرا باسترداد 800 مليون دولار مملوكة لرموز مبارك

كتب - عمرو مكاوي 02 فبراير 2014 11:51

قال المستشار عادل فهمي، مساعد وزير العدل للتعاون الدولي: إنه تم إرسال أكثر من طلب للحكومة السويسرية للتعاون في استرداد ما يوازي 800 مليون دولار مملوكة لشخصيات من نظام الرئيس السابق حسني مبارك، مضيفًا أنه حتى الآن لم نتلق ردًا بشأنها.

وأوضح فهمي خلال تصريحات للصحفيين، مساء السبت، أنه لا جديد بخصوص موافقة قطر على تسليم الهارب ''عاصم عبد الماجد'' القيادي بالجماعة الإسلامية، المطلوب فى أكثر من قضية جنائية ووقائع إرهاب، لافتا الى أنه مازالت المباحثات جارية فى هذا الشأن".

 

وأضاف أن "النيابة لم ترسل للتعاون الدولي أية طلبات تتعلق بمخاطبة دول عربية وأجنبية، خاصة قطر، لتسليم الهارب طارق الزمر، المطلوب فى عدد من القضايا الجنائية، وذلك لعدم انتهاء التحقيقات في شأن هذه القضايا".

 

كان السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قد صرح أن الجانب المصري طلب من قطر تسليم وإحضار المتهمين الهاربين لديها، وتحديدًا عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية، ''لكننا لم نتلقَّ أي رد من الجانب القطري سواء بالقبول أو الرفض''. على حد وصفه.

 

كما أمر المستشار هشام بركات النائب العام، إحالة بلاغ يتهم عاصم عبدالماجد، عضو الجماعة الإسلامية، بتهديد الأمن القومي من خلال قناة الجزيرة القطرية، لنيابة أمن الدولة، للتحقيق.

 

وجاء البلاغ الذي حمل رقم 407 لسنة 2014، باتخاذ قناة "عبد الماجد" الجزيرة الإخبارية الفضائية، الكائن مقرها في دولة قطر منبرا للتحريض ضد مؤسسات الدولة المصرية، وإثارة أتباعه، وحملهم نحو هدمها، وإصدار بيانات من شأنها تعريض الأمن المصري وسلامته لخطر الانهيار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان