رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المتحدث بإسم ضحايا 25 يناير بالسويس: لا بديل سوى الثأر

المتحدث بإسم ضحايا 25 يناير بالسويس: لا بديل سوى الثأر

السويس- محمد السيد: 02 فبراير 2014 10:20

قالت أسر ضحايا ثورة 25 يناير في محافظة السويس: إن دماء أبنائهم التي أريقت في شوارع محافظة السويس من أجل إنجاح ثورة 25 يناير ضاعت هباءً. مؤكدين أن المتهمين بقتل ثوار 25 يناير داخل السويس (أيقونة الثورة المصرية) يسيرون في شوارع المدينة بكل حرية ويهددون أسر الشهداء، كما عاد رجال نظام مبارك للظهور مرة أخرى.

 

وقال محمد حسين، شقيق أحد ضحايا الثورة لـ ( مصر العربية ): إننا مصدومون مما يحدث فهل يصدق أحد أن قتلة الشهداء يظهرون بهذه الطريقة في شوارع السويس بل أيضا يقومون بتهديد أسر الشهداء، فنحن نشعر أنه يتم معاقبتنا؛ لأننا من أسر شهداء ثورة 25 يناير التي ضحى أبناؤنا بحياتهم من أجل حرية بلدهم.

 

وأكد حسين، أننا لدينا قناعة حاليًا أن دماء أبنائنا ضاعت هباء، والدليل على ذلك عودة رجال نظام مبارك للظهور مرة أخرى بالعمل السياسي والاجتماعي بمحافظة السويس، كما أن قتلة الشهداء أصبحوا يسيرون في الشوارع بشكل طبيعي ومن بينهم رجل أعمال ملقب بـ (سفاح الشهداء) قام هو وأولاده بقتل 18 شخصًا، ويقوم حاليًا بتهديد أسر الشهداء، مؤكدا أنهم قاموا بتحرير بلاغات قانونية ضد المتهم بقتل أبنائهم، ولكن لم يحدث شيء.

 

ويضيف علي جنيدي، المتحدث باسم أسر ضحايا ثورة 25 يناير بالسويس، أن ما يحدث حاليا لم نكن نتصور يومًا أن نشاهده، فالبلاد سقطت داخلها الديمقراطية والحرية، وانتهى تمامًا العدل في البلاد، نحن قمنا بمقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأخيرة للتأكيد على رفضنا لما يحدث.

 

وأكد جنيدي، أن القانون في مصر لم ينصف ضحايا ثورة 25 يناير، وإننا ليس لدينا بديل سوى قيامنا بالثأر لأولادنا الذين قتلوا دفاعًا عن الثورة.

 

يذكر، أن السويس هي المدينة التي سقط داخلها أوائل ضحايا مظاهرات ثورة 25 يناير، وقام القضاء بتبرأة رجال الشرطة المتهمين بقتل ثوار 25 يناير بالسويس والذي يبلغ عددهم 35 قتيلاً و200 جريح.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان