رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء محاكمة "عصام العريان" بالإسماعيلية

بدء محاكمة عصام العريان بالإسماعيلية

الحياة السياسية

عصام العريان

بدء محاكمة "عصام العريان" بالإسماعيلية

الاسماعيلية ـ ولاء وحيد 02 فبراير 2014 09:56

تبدأ محكمة جنح ثالث بالإسماعيلية ظهر اليوم أولى جلساتها لمحاكمة 15 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالإسماعيلية.

ويحاكم في القضية 15 متهما بينهم القيادي الدكتور عصام العريان وغيابيًا المهندس صبري خلف الله المدير الإداري لجماعة الإخوان بالإسماعيلية والدكتور محمد طه وهدان عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين والدكتور علي عبداللاه المتحدث الإعلامي باسم الجماعة وحزب الحرية والعدالة.

 

وتعود أحداث القضية لشهر نوفمبر الماضي عندما ألقت قوات الأمن القبض على 11 من المشاركين في مسيرة لمؤيدي الرئيس المعزول "محمد مرسي" بمنطقة الخامسة للتنديد بممارسات الأمن في فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

وقالت مصادر قضائية: إن المتهمين لم يأتوا من محبسهم بسجن بورسعيد فيما يوجد ثلاثة من المتهمين هاربون ومتهم آخر وهو الدكتور عصام العريان محتجز على ذمة قضايا أخرى.

 

وأكدت المصادر أن النيابة العامة توجه للقيادات السالف ذكرها تهمة التحريض على العنف وإثارة الشغب.

 

وأن المتهمين الثلاثة وهم الدكتور محمد طه وهدان والمهندس صبري خلف الله وعلي عبداللاه محرر ضدهم أكثر من 13 دعوى قضائية تتعلق بسياق التحريض على العنف وإثارة الشغب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان