رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شبكة يقين: لا نعرف سبب مهاجمة مقرنا

شبكة يقين: لا نعرف سبب مهاجمة مقرنا

جهاد الانصاري 02 فبراير 2014 09:38

أدانت شبكة يقين الإخبارية قيام قوات الأمن بمهاجمة مقرها المتواجد بمنطقة وسط البلد أمس والقبض على كافة العاملين به بدون سبب واضح وعلى رأسهم مدير الشبكة يحيى خلف الله محمد، مؤكدة أنها لا تعرف سبب ومبرر قوات الأمن في مهاجمة الشبكة والقبض على العاملين فيها.

 

وقالت الشبكة على صفحتها الرسمية اليوم الأحد: "تدين مؤسسة يقين الإعلامية ما قامت به قوات الأمن المصرية من اقتحام لمقرها اليوم 1/2/2014 واعتقال تعسفي لخمسة من طاقم العمل الخاص بشبكة يقين الإخبارية من صحفيين ومصورين وفنيين وعلى رأسهم مدير الشبكة اﻷستاذ/ يحيى خلف الله محمد؛ في انتهاك صارخ لكل قيم ومواثيق حرية التعبير والصحافة ".

 

وأضافت الشبكة: "وتدين ما قامت به قوات الأمن من تهديد وتعدٍ لفظي وبدني على صحفييها والعاملين بها ومن مصادرة لكافة الأجهزة والمعدات الموجودة في مقر الشركة وتحمل السلطات المسؤولية الكاملة لصحة وسلامة المقبوض عليهم تعسفيًا والذين لا نعرف سبب احتجازهم حتى وقت كتابة هذا البيان في ظل تعتيم أمني كامل ".

 

وقالت الشبكة: "وجدير بالذكر أن قوات الأمن المصرية قد قامت بالقبض قبل ذلك على اثنين من الصحفيين والمصورين أثناء تأدية عملهما الوظيفي ولا زالا محتجزين حتى الآن منذ عدة أسابيع وإننا نذكر السلطة الحالية بتعهداتها بميثاق الشرف الإعلامي الذي يضمن حريات وكرامة الإعلامين" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان