رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فهمي يبدأ جولة أوروبية لمدة 5 أيام

فهمي يبدأ جولة أوروبية لمدة 5 أيام

الحياة السياسية

نبيل فهمي - ارشيفية

فهمي يبدأ جولة أوروبية لمدة 5 أيام

وكالات 02 فبراير 2014 05:47

يبدأ وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل فهمي، جولة أوروبية تشمل ثلاث محطات هي إيطاليا ثم ألمانيا وهولندا ، وتستمر خمسة أيام ، وسيجرى فهمي في الدول الثلاث لقاءات مهمة مع وزراء الخارجية وأعضاء البرلمان وعدد آخر من كبار السياسيين في هذه الدول.

وتأتي جولة فهمي  لتطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية, بينما يقوم منير فخري عبدالنور بزيارة إلي فرنسا وألمانيا وأمريكا, لتنشيط العلاقات الاقتصادية, وتوضيح حقيقة الأوضاع بمصر.
 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أمس بأن فهمي سيجري خلال جولته الأوروبية, التي تشمل إيطاليا وألمانيا وهولندا, لقاءات مهمة مع وزراء الخارجية وأعضاء البرلمان وعدد آخر من كبار السياسيين في هذه الدول.

 ففي روما, يجري فهمي مشاورات سياسية مع وزيرة خارجية إيطاليا, ويلتقي برئيسي لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والنواب, كما سيناقش مع وزير التنمية الاقتصادية وأعضاء مجلس الأعمال المصري الإيطالي سبل تطور العلاقات التجارية بين مصر وإيطاليا التي تعد أكبر شريك تجاري أوروبي لمصر, وسيدلي فهمي بعدة أحاديث مع وسائل الإعلام الإيطالية.
وقال عبدالعاطي إن فهمي سيلتقي في برلين مع مستشار الأمن القومي ويجري مشاورات مع وزير الخارجية فرانك شتانيماير.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير فهمي سيلتقي في لاهاي بأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندي ويجري مشاورات سياسية مع وزير الخارجية هناك.
من ناحية أخري بحث وزير الخارجية نبيل فهمي أمس مع نظيره السيراليوني سامورا كامارا خلال استقباله, ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين, وكيفية العمل علي مزيد من تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والفنية, ودعم دور القطاع الخاص في البلدين بما يعود بالنفع علي مصالح الشعبين الشقيقين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان