رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو..مخيون: مواقف القرضاوي الأخيرة تفقده مصداقيته

فيديو..مخيون: مواقف القرضاوي الأخيرة تفقده مصداقيته

الحياة السياسية

الدكتور يونس مخيون

فيديو..مخيون: مواقف القرضاوي الأخيرة تفقده مصداقيته

محمد شميس 01 فبراير 2014 16:51

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور: إن أعضاء لجنة الخمسين كان لديهم حرص كبير على الشريعة، وإعلاء الهوية الإسلامية في الدستور الجديد.

 

وانتقد تهنئة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، التي قدمها إلى راشد الغنوشي زعيم حركة "النهضة" الإسلامية التونسية بمناسبة إقرار الدستور التونسي الجديد.

 

وأضاف مخيون عبر مداخلة هاتفية إجراها اليوم السبت، على قناة "التحرير"، أن مواقف القرضاوي الأخيرة تفقده مصداقيته لدى الشارع المصري بسبب تغيير المواقف، وعدم الثبات على المبادئ، مؤكدًا أن المواقف يجب أن تكون نابعة من ثوابت لا تتغير وتكون في صالح المصلحة العليا للدولة.

 

وكان حزب النور قد أصدر بيانًا صحفيًا أمس الجمعة، وقال فيه "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي أصدر رئيسه فتوى بتحريم التصويت على الدستور المصري هو نفسه الذي هلل للدستور التونسي، رغم خلوه من أي صبغة إسلامية"، معتبرًا أن تهنئة القرضاوي للغنوشي تؤكد ما أعلنه الأخير من "التنازل الصريح عن وضع مواد الشريعة في الدستور مقابل التوافق، وحماية بلاده من السقوط في السيناريو المصري، الذي طرد الإخوان خارج المشهد السياسي".

 

 واتهم "النور"  الغنوشي بأنه "ضحى بالشريعة من أجل تواجده في السلطة"، ما اعتبره "دليلًا على أن الإخوان يرفعون راية الإسلام فقط في الشعارات"، ورأى البيان أن "موقف القرضاوي من الدستور المصري الجديد ليس نابعًا من توافقه مع الشريعة من عدمه، بل من غضبه من سقوط الإخوان.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=H476JC3Lg7g

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان