رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

علي جمعة: الإخوان يتبنون صورة مشوهة للإسلام

علي جمعة: الإخوان يتبنون صورة مشوهة للإسلام

كريم أبوزيد 01 فبراير 2014 14:04

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق ومنسق عام جبهة "مصر بلدي، إن رئيس مصر القادم يجب أن يكون مدركًا بشأنه، وعالمًا بزمانه، وقويًا، وله قبول في الشارع المصري"، وكل هذه صفات تتوافر في المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

 

وأضاف، خلال  لقاء له في برنامج "حديث اليوم" على قناة "روسيا اليوم: "الشعب المصري يقبل الدين باعتباره جزءًا من مكونات الحياة، وأما جماعة الإخوان المسلمين فيجعلون الدين في مواجهة وصدام مع الحياة".

 

وأكد ان الإخوان أن يمثلون ظاهرة الإسلام الموازي، وأن ما يتبنونه ليس إسلامًا إنما صورة مشوهة للإسلام، على حد تعبيره، مضيفا: "الأزهر الشريف هيئة دعوية وتعليمية ويمثل مشروع الإسلام الحي والجماعة تدعي أن معها المشروع الإسلامي ومن أجل ذلك فهم في منافسة خاسرة مع هذا الصرح الشامخ الذي ظل ألف سنة".

 

وأرجع مفتى الجمهورية السابق أسباب تصاعد لهجة الخطاب التكفيري في السنوات الأخيرة إلى الإحباط الذي ساد العالم الإسلامي بعد انهيار الخلافة العثمانية.

 

وعن تداعيات جبهة النصرة وداعش وكتائب أنصار بيت المقدس، على صورة الإسلام الصحيح، قال جمعة إن مثل هذه الجماعات تختزل صورة الإسلام في القتل والإسلام يحرم القتل، واصفًا من يقوم بهذه الأعمال بالأغبياء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان