رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصريون يتظاهرون في أثينا ضد السلطة الحالية

مصريون يتظاهرون في أثينا ضد السلطة الحالية

الأناضول: 01 فبراير 2014 00:49

تدخلت قوات الشرطة للحيلولة دون الاشتباك بين المتظاهرين وعدد من معارضيهم، رددوا هتافات مؤيدة للسلطة الحالية، بحسب مراسل الأناضول.

 

تظاهر عشرات المصريين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، الجمعة، أمام السفارة المصرية في العاصمة اليونانية أثينا، للمطالبة بالإفراج عن مرسي وعودته كرئيس للبلاد، والتنديد بما وصفوه "الانقلاب العسكري في مصر".

 

ورفع المتظاهرون صورا لمرسي وعددا من ضحايا أحداث العنف في مصر، ولافتات حملت عبارات منددة بالسلطات المصرية الحالية، وشارات رابعة العدوية، كما رددوا هتافات منها "يسقط يسقط حكم العسكر".

 

واستمرت التظاهرة قرابة ساعتين، فيما منعت الشرطة اليونانية المتظاهرين من الاقتراب من السفارة.

 

ووزع المتظاهرون بيانا مكتوبا باللغة اليونانية على المارة يوضح تداعيات الأحداث وتطورات الأوضاع في مصر، من وجهة نظرهم.

 

وقالت مديحة محمد، إحدى المشاركات في التظاهرة، إنهم "مستمرون بشكل أسبوعي في فعالياتهم حتى عودة الشرعية إلى مصر"، على حد قولها.

 

وأوضحت خلال حديثها لوكالة الأناضول أن "المصريين انتخبوا رئيسهم وأدلوا بأصواتهم في أكثر من مناسبة، لكن الذين قاموا بالانقلاب أقصوا الرئيس والهيئات المنتخبة، وجاؤوا بأشخاص آخرين موافقين لمزاجهم".

 

وتدخلت قوات الشرطة للحيلولة دون الاشتباك بين المتظاهرين وعدد من معارضيهم، رددوا هتافات مؤيدة للسلطة الحالية، بحسب مراسل الأناضول.

 

وكان الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، قد زار أثينا، منذ أيام، في زيارة هي الأولى له خارج المنطقة العربية منذ توليه منصبه في يوليو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان