رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو..الداخلية: أحبطنا مخططات الإخوان لإشاعة حالة من فقدان الأمن

فيديو..الداخلية: أحبطنا مخططات الإخوان لإشاعة حالة من فقدان الأمن

الحياة السياسية

اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية

فيديو..الداخلية: أحبطنا مخططات الإخوان لإشاعة حالة من فقدان الأمن

محمد كمال 31 يناير 2014 20:34

قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، حول أحداث اليوم، إن "فى إطار الجهود الأمنية المستمرة لملاحقة العناصر الإرهابية والمطلوبة للجهات القضائية من جماعة الإخوان، وإحباط مخططاتهم التي تستهدف النيل من المواطنين والقوات والمنشآت، وتصنيع المتفجرات واستخدامه لإشاعة حالة من فقدان الأمن وعدم الاستقرار، فقد تمكنت القوات بوزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الماضية بتوجيه عدة ضربات أمنية استباقية لتلك العناصر".

 

وأضاف، خلال بيان تليفزيوني، تلاه مساء اليوم الجمعة، "أن الضربات الأمنية جاءت على النحو التالى: ضبط صيدلي بمنطقة 15 مايو يقيم معملاً لتصنيع المتفجرات مستغلاً خبرته فى مجال عمله، وأسفرت عملية تفتيش المعمل عن ضبط عدد من المعدات والأدوات التي تستخدم فى تصنيع المواد المتفجرة ومنها كمية كبيرة من بلي الحديد، وكمية كبيرة من الفتيل سريع الاشتعال وكمية من نيترا الصوديوم و29 عبوة بداخلها مواد كيميائية تستخدم في تخليق المواد المستخدمة فى التفجيرات، واعترف بقيامه بتجميع المضبوطات واستخدامها فى تصنيع القنابل محلية الصنع والاعتداء على قوات الشرطة والمواطنين أثناء المسيرات الإخوانية".

 

وتابع: "تم ضبط اثنين من العناصر الإخوانية أحدهما سبق اعتقاله لاعتناقه الفكر التكفيري وأفرج عنه خلال فترة النظام السابق، ومطلوب ضبطهما في العديد من قضايا اقتحام اقسام الشرطة وبحوزتهما بندقية آلية وكمية من الطلقات الحية، معترفان باعتزامهما استخدام البنادق الآلية في استهداف قوات الشرطة خلال المسيرات التي تنظمها الجماعة، بمنطقة حلوان".

 

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أنه "تم ضبط 3 من قيادات الجماعة الإخوانية الإرهابية فى البدرشين مطلوب ضبطهم فى قضايا اقتحام قسم شرطة الحوامدية وسرقة محتوياته وإطلاق النيران علي المسيرات التي تنظمها الجماعة وإصابة العديد من المواطنين أثناء اجتماعهم داخل مسكن أحدهم وبحوزتهم بندقية آلية و50 طلقة وبندقية خرطوش وعددًا من الطلقات وعددًا من القنابل محلية الصنع واعترفوا باعتزامهم استخدامها ضد القوات والمواطنين خلال المسيرات التى تنظمها الجماعة".

 

وأضاف: "تمكنت الأجهزة الأمنية بمنفذ السلوم البري من ضبط 3 متهمين بحوزتهم 195 بندقية آلية أثناء تهريبها إلى داخل البلاد، كما أسفرت مناقشة المتهم بإطلاق النيران على كنيسة العذراء مريم بمدينة 6 أكتوبر عن اعترافه تفصيلا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم المصاب وآخرين يجرى ملاحقتهما لضبطهما".

 

واختتم: "الجهود الأمنية متواصلة لحماية مقدرات الوطن مستمرة لتأمين المواطنين.. جميع القوات في جاهزية كاملة لتنفيذ كافة المهمات التي تكلف بها عازمين كل العزم على المواجهة الحازمة والحاسمة والمباشرة لكل من يخطط للإخلال بالأمن أو السعي لنشر الفوضى وعدم الاستقرار ولن تسمح بذلك.. حمى الله مصر ووفق رجالها لأمن وأمان شعبها".

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=fGEKFSTXJlw&feature=youtu.be

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان