رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشطاء لـ "مظهر شاهين": من أعان ظالمًا بالفتوى سلَّطه الله عليه

نشطاء لـ مظهر شاهين: من أعان ظالمًا بالفتوى سلَّطه الله عليه

الحياة السياسية

مظهر شاهين

نشطاء لـ "مظهر شاهين": من أعان ظالمًا بالفتوى سلَّطه الله عليه

هبة أحمد 31 يناير 2014 20:08

أثارت الفتوى التي أطلقها مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، بتطليق الزوجة الإخوانية، واصفًا إياها بالقنبلة الموقوتة النائمة في بيت زوجها استياء وسخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فعبر حساباتهم على موقعي "فيس بوك" و"تويتر" أطلق النشطاء التدوينات والتغريدات التي سخرت واستنكرت الفتوى، مشيرين إلى أنها نوع من الاستهانة بالدين.

 

فقال محمد هيكل ساخرًا: "عايز تطلق مراتك خد بفتوى مظهر شاهين، عايز تقتل واحد متضايق منه خد بفتوى على جمعة، الحجة أنهم إخوان واخلص، وانتظروا فتاوى من نوع آخر قريبًا".

 

فيما كتب د.إيهاب مسلم، استشاري الإدارة والتسويق، عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "مظهر شاهين مجرد مظهر إسلامي.. والجوهر بيادة".

 

وغرد معتز بسيوني عبر موقع "تويتر": "إلي مظهر شاهين من أعان ظالما بالفتوى سلطه الله عليه".

 

أما الناشط عمرو بلال فقال: بعد فتوى مظهر شاهين بالطلاق لكل من اكتشف أن زوجته إخوانية أو العكس أحب أقول "اللهم اخرجني من هذه القرية الظالمة".

 

ورد عليه الداعية الكويتي نبيل العوضي قائلا: "سحرة فرعون… يدعون للتفريق بين المرء وزوجه!! والسبب أن الزوجة من الإخوان!! أعان الله أحرار مصر على فرعون وسحرته".

 

واستنكرت فاتن محمد، الفتوى متعجبة أليس هذا تداخلا بين الدين والسياسة" مظهر شاهين أصدر فتوى بتطليق الزوجة المنتمية لجماعة الإخوان وبيعتبرها فى حكم المرتدة، ما علاقة الدين بالرأي السياسى يا محترم؟".

 

وكتب الناشط محمود المهدي: "مظهر شاهين بيقول: اللي متجوز إخوانية يطلقها واللي متجوزة إخواني تتطلق منه وكله عشان مصر، لا بس سيبك إنت مرسي قسم الشعب نصين!".

 

اما سرحان العنزي: "فتوى مشايخ السيسي يجوز تطليق الزوجة إذا كانت من الإخوان فالبداية اعتقدت أنها مزحة الرسول تزوج مارية القبطية وانت تريد تطليق الإخوانية".

 

وقال محمد عبد الرحمن: "مظهر شاهين: يجب تطليق الزوجة الإخوانية... مظهر أبو النجا: يا حلاوة".

 

وطالب الشيخ مظهر شاهين، خطيب مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، بتطليق الزوجة الإخوانية واصفا إياها بالقنبلة الموقوتة النائمة في بيت زوجها - حسب قوله -.

 

 وقال شاهين، في برنامجه "مع الشعب" على قناة صدى البلد الفضائية، إنه لو تعارضت مصلحة الزوجة مع المصلحة الوطنية يبقى البلد الأول.

 

 وأضاف: "هذا ما يسمونه فقه الأولوليات، ويعني أضحي بمراتي ولا أضحي بمصر"، مشيرًا إلى أنه إذا تبرأت تلك الزوجة من انتمائها فأهلاً وسهلاً بها، أما إذا استمرت فقد وجب طلاقها، وتروح تقعد مع أبوها.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=1Evds_-IZig

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان