رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شقيق الشيخ حسان: السيسي رغب بالمصالحة والإخوان رفضوا قبل فض "رابعة"

شقيق الشيخ حسان: السيسي رغب بالمصالحة والإخوان رفضوا قبل فض رابعة

الحياة السياسية

محمود حسان، شقيق الشيخ محمد حسان

شقيق الشيخ حسان: السيسي رغب بالمصالحة والإخوان رفضوا قبل فض "رابعة"

محمد كامل 31 يناير 2014 20:04

كشف محمود حسان، شقيق الشيخ محمد حسان، أن جماعة الإخوان المسلمين هي من رفضت المفاوضات التي قام بها عدد من مشايخ السلفيين على رأسهم شقيقه، الرامية للمصالحة بين الجماعة ونظام بعد 30 يونيو.

 

وقال حسان، خلال اتصال هاتفي لقناة "سي بي سي"، مساء الجمعة، إن المشير عبد الفتاح السيسي، وافق على طلب المشايخ بعدم فض الاعتصام بالقوة إذا لم يعطوا الطريق حقه، وتعطيل مصالح الناس بمظاهرات من ميدان رابعة، مشيرًا إلى وزارة الداخلية أعلنت بعدها أنه لا فض للاعتصامات بالقوة استجابة للمفاوضات التي يجريها المشايخ.

 

ويضيف حسان قائلاً: "المشير السيسي أكد للشيخ حسان الرغبة في التصالح أثناء اعتصام رابعة العدوية حال تنفيذ الإخوان لبنود الاتفاق، والإفراج عمن لم تثبت عليه أي تهمة، والمعتقلين بعد 30 يونيو، وحتى يسمح لهم بدخول الانتخابات كبداية مصالحة حقيقية مع الجماعة"، على حد قوله.

 

ويواصل: "المشير عبد الفتاح السيسي طالب الشيخ حسان بتهدئة خطاب العنف على منصة رابعة العدوية، لكن اللقاء الأخير الذي تم بين الشيوخ وقيادات الإخوان كان به كلام مختلف عما قالوه سابقًا بداية المفاوضات، بحيث طلب الإخوان من المشايخ إيقاف المفاوضات".

 

وتابع: "الشيوخ أبلغوا الإخوان أن المنصة خطر على الدعوة ونخاف من الدماء، لكن الشيخ عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد رد على الشيخ حسان قائلاً: احنا عندنا 100 ألف شهيد"، بحسب تعبير حسان.

 

ويضيف: "الشيخ حسان قال للإخوان: "لا يجب أن تغتروا ونحن نتحرك لأجل الله والوطن ولو نعلم أن رابعة العدوية تنصر الإسلام لاعتصمنا معكم".

 

واختتم شقيق حسان قائلاً: "اللواء العصار عضو المجلس العسكري تقابل مع الشيخ حسان وقال له "نحن على اتفاقنا أم لا"؟ لكن الشيخ حسان رد قائلاً: إنا لله وإنا إليه راجعون"، نافيًا ما تردد عن نية الشيخ حسان الاعتصام عقب فض اعتصام رابعة العدوية آنذاك.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=7oIzzX1Afvo&feature=youtu.be

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان