رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تدشين "وحدوها" بأسوان.. لرفض "العسكر والفلول والإخوان"

تدشين "وحدوها" بأسوان.. لرفض "العسكر والفلول والإخوان"

أسوان- أحمد رمضان 31 يناير 2014 17:25

دشن عدد من الشباب في أسوان حركة تحت اسم "وحدوها"، وتهدف حسبما أعلنته لـ "لم شمل المصريين" بعيدًا عن أي انتماء جغرافي أو أيديولوجي أو ديني، لتصبح مصر دولة مدنية موحدة سياسيًا واجتماعيًا ودينيًا وأخلاقيًا واقتصاديًا، والاجتماع حول أهداف ومبادئ الثورة التي لم ولن تتحقق دون وحدة شبابها وأهلها ودون دولة مدنية محترمة".

 

وقالت الحركة في بيان لها: "نرفض حكم الفلول والإخوان والمجلس العسكري ونؤمن بأن اللحظات الحرجة في تاريخ مصر وتفتتها، كان الجنوب هو السبب في وحدتها وإعادة لم شملها، لذا نناشد جموع الشعب المصري وكل من يرغب في الانضمام إلينا للم الشمل اجتماعيًا فلا فرق بين صعيدي أو نوبي أو بحراوي أو بدوي".

 

وأضافت: "نحن جميعًا مصريون نسعى إلى لم شمل الدولة سياسياً فلا فرق بين ليبرالي أو يساري أو اشتراكي أو شيوعي أو سلفي، كلنا مصريون، ولم شمل الدولة اقتصاديًا، بتحقيق عدالة التوزيع وعدالة الدخل وعدالة المعيشة ولقمة العيش، ولم شمل الدولة أخلاقيا، نرفض الانحلال والانهيار الأخلاقي بكل أشكاله وألوانه".

 

وتابعت الحركة في بيانها: "لا نحمل أي توجه فكري أو أيديولوجي معين ولكننا مصريون نؤمن بالدولة الوطنية المصرية فقط ونسعى لأن تكون مصر دولة مدنية بمعني الكلمة، الدستور والقانون سيفها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان