رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ابنة الشاطر: اتهام والدي بمسئوليته عن أنصار بيت المقدس "باطل"

ابنة الشاطر: اتهام والدي بمسئوليته عن أنصار بيت المقدس باطل

الحياة السياسية

عائشة الشاطر

ابنة الشاطر: اتهام والدي بمسئوليته عن أنصار بيت المقدس "باطل"

الأناضول - 31 يناير 2014 16:02

 

نفت نجلة خيرت الشاطر، النائب الأول لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، اتهامات وجهتها صحف محلية لوالدها بتأسيس وتمويل جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تبنت هجمات على قوات الجيش والشرطة مؤخرا.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول قالت عائشة الشاطر: "صحف وإعلام الانقلابيين - على حد وصفها - تروج بأن وراء التفجيرات ميليشيات خيرت الشاطر، وهو اتهام باطل، فكل تلك التفجيرات وقعت خلال وجود والدي داخل السجن، بل ومنعت عنه الزيارة لمدة شهرين، وحتى في حال السماح بالزيارة تكون بحضور ضباط".

 

ورأت نجلة الشاطر أن ثمة محاولات لاستغلال التفجيرات، التي نعتبرها مرفوضة بشكل نهائي، لتوجيه الاتهامات للإسلاميين لإقناع الرأي العام بأنهم "إرهابيين" تمهيدا "للخروج بأحكام مشدده علي والدي وإخوانه".

 

وتساءلت عائشة الشاطر: "ألم يكن أولي لوالدي أن يحمي نفسه أو يحرر نفسه من محبسه إذا كان بهذه القوة؟.

 

وألقت أجهزة الأمن القبض على الشاطر يوم 3 يوليو/تموز الماضي، بعد ساعات من الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، ويواجه الشاطر، وآخرون من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، اتهامات في عدة قضايا بينها "التخابر" مع حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني، فضلا عن العنف والتحريض على العنف خلال الاحتجاجات التي أعقبت عزل مرسي.

 

وشهدت مقرات أمنية في محافظات مصر، خلال الفترة الأخيرة، تفجيرات أدى بعضها إلى وقوع ضحايا، تبنتها جماعة تطلق على نفسها "أنصار بيت المقدس"، بينما حملت السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين (التي عادة ما تستنكر تلك الأعمال)، المسئولية عن تلك التفجيرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان