رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اشتباكات بين الأمن ومعارضي النظام بالفيوم

اشتباكات بين الأمن ومعارضي النظام بالفيوم

ريم عادل 31 يناير 2014 13:56

وقعت اشتباكات بين قوات الأمن ومسيرة لمعارضي النظام الحالي بشارع الحرية، وميدان الثورة بمدينة الفيوم, استخدمت فيها القوات قنابل الغاز المسيلة للدموع, وردت المسيرة بإطلاق الشماريخ والطوب والحجارة.

 

وكانت المسيرة خرجت عقب صلاة الجمعة، من عدد من كبرى مساجد المحافظة؛ وهي مسجد الشبان المسلمين، ومسجد عبد الله وهبي، ومسجد المعلمين، ومسجد أبو جراب, للمشاركة في جمعة "الصمود وفاء للشهداء"، التي دعا لها "التحالف الوطني لدعم الشرعية".

 

جابت المسيرة, مختلف أنحاء وشوارع محافظة الفيوم, من دار الرماد وشوارع وسط البلد، والسواقي, رافعة لافتات مطالبة بإسقاط النظام الحالي.

 

ورددوا العديد من الهتافات؛ منها "عايز تحكم تاني ياجيش.. كان علي عيني بس مافيش"، "عسكر يحكم تاني صعب.. مرسي السلطة واحنا الشعب"، "سيسي ياسيسي.. مرسي رئيسي".

 

وتعقيبًا على الاشتباكات التي وقعت بين الأمن والمشاركين بالمسيرات, أصدر "التحالف الوطني لدعم الشرعية" بالفيوم, بيانًا قال فيه "إن المتظاهرين استأنفوا تظاهراتهم السلمية بعد اعتداء قوات الأمن عليها, بمصاحبة أعداد من البلطجية, بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة عالية, ووابل من طلقات الخرطوش باتجاه الثوار, مما أسفر عن إصابة عدد من الثوار بالخرطوش والعديد من حالات الاختناق بالغاز".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان