رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسيرات معارضى السلطة بالجيزة: التفجيرات شغل مخابرات

مسيرات معارضى السلطة بالجيزة: التفجيرات شغل مخابرات

الحياة السياسية

مظاهرات - أرشيف

مسيرات معارضى السلطة بالجيزة: التفجيرات شغل مخابرات

محمد عبد الوهاب 31 يناير 2014 13:01

نظم معارضو السلطة الحالية عدّة مسيرات بجنوب محافظة الجيزة، انطلقت عقب صلاة الجمعة؛ ففى منطقة المنيب خرجت مسيرة من مسجد خديجة ضمت ما يقرب من 3 آلاف متظاهر بدون مشاركة النساء.

وفى منطقة الهرم خرجت مسيرات من مساجد "الرحمة، والصباح، ومشاري"، كما تم تنظيم مسيرات أخرى فى البدرشين، والحوامدية، للمطالبة بإسقاط السلطة ورفضا لممارساتها.

وذلك ضمن فعاليات أسبوع "الصمود.. وفاء لدماء الشهداء"، التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

ووسط تفاعل ملحوظ من بعض الأهالي، تجوب المسيرات عددا من الشوارع الداخلية لهذه المناطق، رافعين شعار رابعة العدوية والإعلام المصرية وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي، واللافتات المعبرة عن مطالبهم.

وردد المتظاهرون الهتافات التى تطالب بإسقاط السلطة والتى تعبر عن استمرارهم فى التظاهرات، منها "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"يسقط يسقط حسنى مبارك"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، "لن تركع أمة قادها محمد"، و"متعبناش متعبناش.. ثورة كاملة يا إما بلاش"، و"أنا مسلم.. مش هستسلم"، و"مكملين.. ومش خايفين".

ومن أبرز الهتافات الهتاف الذي يشير بأصابع الاتهام للمخابرات في حوادث التفجير التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة "التفجيرات.. شغل مخابرات".

ويقود المسيرات عدد من شباب حركة "أولتراس نهضاوي" الذين يشعلون حماس المتظاهرين بالهتافات الحماسية وبإطلاق بعض الألعاب النارية.

اقرأ أيضا

بالصور.. مسيرات بعدة محافظات تطالب بـ "القصاص"

مسيرات معارضة للسلطة الحالية فى ذكرى الثورة بمحافظات مصر

مسيرات ببنى سويف: "الشعب يريد إعدام المشير"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان