رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمال حشمت: مرسي لم يقم بأي فساد بفترة حكمه

جمال حشمت: مرسي لم يقم بأي فساد بفترة حكمه

الحياة السياسية

الدكتور جمال حشمت، عضو الهيئة العليا للحرية والعدالة

جمال حشمت: مرسي لم يقم بأي فساد بفترة حكمه

مصر العربية - متابعات: 31 يناير 2014 02:02

قال الدكتور جمال حشمت، عضو الهيئة العليا للحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن الرئيس المعزول محمد مرسي لم يقم بأي فساد في فترة حكمه، مشيرًا إلى أن «حكم مرسي كان سيوصلنا إلى ما قام به رجب طيب أردوغان، لشعبه بجعل تركيا من أكبر اقتصاديات العالم، في 10 سنوات سدد مديونياته وأصبح قوة كبرى يريدها كبرى الدول».

 

ولفت «حشمت» في حواره لقناة «أحرار 25»، مساء الخميس، إلى أن الفارق بين الثورة المصرية وسيناريو تونس هو أن الرئاسة أخطأت عندما دعت للحوار، بينما كان من المفروض أن يكون الحوار بين الأحزاب السياسية، مشيرًا إلى أن «الحركة الثورية في تونس هي التي تقود الحياة السياسية بينما في مصر كان يقودها عسكريون».

 

وأشار إلى أن «الثورة المصرية قادها العسكر واستطاع أن يسيطر عليها بسبب الجهلاء»، مؤكدًا أن «تونس استفادت من الانقلاب في مصر، وأن الجيش في تونس حارب الشرطة التي تضرب المواطنين، بينما فتح الجيش ثغرة للقضاء على الثوار المصريين في ميدان التحرير في موقعة الجمل»- حسب قوله-.

 

وشدد «حشمت» على أن «الوجه الحقيقي للحكم العسكري ظهر بعد الانقلاب، وأنه الآن يحكم مصر مباشرة، وهو ما كشف الوجه الحقيقي الذي كان يختفي خلف عبدالناصر والسادات ومبارك».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان