رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المتحدث العسكري: السيسي لم يدع قوى ثورية للقائه

المتحدث العسكري: السيسي لم يدع قوى ثورية للقائه

الحياة السياسية

العقيد أحمد محمد علي

المتحدث العسكري: السيسي لم يدع قوى ثورية للقائه

الأناضول: 30 يناير 2014 23:22

نفى المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، العقيد أحمد محمد علي، ما نشر في وسائل إعلام محلية عن دعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربى لممثلين عن تكتلات وحركات ثورية مختلفة، للحوار معهم حول مستقبل مصر.

 

وقال المتحدث العسكري في بيان، على صفحته الرسمية بـ"الفيس بوك"، مساء اليوم إن "المعلومات التى أوردتها الصحف على لسان ممثلين لحركات ثورية حول دعوتهم للحوار من أجل مستقبل مصر غير صحيحة، وتنقصها الدقة والمصداقية، حيث لم يوجه القائد العام للقوات المسلحة دعوات للحوار لفصائل سياسية أو قوى ثورية خلال الوقت الراهن".

 

ونشرت صحف محلية، اليوم، إن السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى دعا ممثلين عن تكتلات وحركات ثورية مختلفة ، للحوار معه حول مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة يوم الإثنين القادم.

 

وأشار المتحدث العسكري إلى أن "القوات المسلحة (الجيش) تقدر دور الشباب وتثمن موافقهم الوطنية، التى تجلت خلال الفترة الماضية بقيادتهم ثورتين مجيدتين فى 25 يناير و30 يونيو، سعيا نحو التغيير السلمى، وأملا فى تحقيق الحرية والكرامة الإنسانية لكل مصرى ، حيث كان الشباب دائما وقود تلك الثورات لصناعة مستقبل البلاد ، وتحقيق آمال وطموحات أبناء الشعب المصرى العظيم".

 

وأكد المتحدث على أن "الفريق أول عبد الفتاح السيسى يمارس مهام عمله، كقائد عام للقوات المسلحة، وفقاً لضوابط الدستور والقانون، ولا يشارك فى عقد لقاءات مع قوى سياسية أو حزبية، خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى أنه غير مخطط أن تتبنى المؤسسة العسكرية لقاءات سياسية، أو حوارات تتعلق بمستقبل البلاد، فى المرحلة الحالية، نظراً لوجود مؤسسات معنية بهذا الأمر".

 

وناشد العقيد أحمد محمد علي وسائل الإعلام "بضرورة تحرى الدقة والمصداقية فى كل ما تنشره من أخبار ومعلومات حول القوات المسلحة وقادتها  وضرورة العودة إلى المتحدث العسكرى الرسمى قبل نشر أى معلومات غير رسمية تخص وزارة الدفاع ، بإعتباره المنوط بالحديث لوسائل الإعلام ، وحلقة الوصل بين المؤسسة العسكرية والرأى العام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان