رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"استقلال القضاء" تطالب بمقاطعة دولية للسلطة القضائية في مصر

استقلال القضاء تطالب بمقاطعة دولية للسلطة القضائية في مصر

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

"استقلال القضاء" تطالب بمقاطعة دولية للسلطة القضائية في مصر

هبه أحمد 30 يناير 2014 19:21

طالبت جبهة "استقلال القضاء لرفض الانقلاب"، الاتحاد الدولي للقضاة والمحاكم في جميع أنحاء العالم، بمقاطعة السلطة القضائية الحالية، والتحرك للتأكيد على استقلال القضاء في مصر.

وتعهدت الجبهة في بيان لها مساء اليوم الخميس، بتقديم كل أعضاء المجلس الأعلى للقضاة وكل القضاة الذين يشاركون في عمليات القمع ومناهضة القانون بإصدار أحكام وقرارات لا علاقة لها بالقانون أو المواثيق والمعاهدات الدولية للصلاحية والتأديب.

 وأدانت قتل مواطنة مصرية تدعى السيدة وهبة، وإصابة محاميها على يد جندي بقسم شرطة برج العرب غرب الإسكندرية، أثناء زيارته لزوجها المعتقل السياسي، واعتقال الدكتورة ميرفت جليلة أخصائية الأشعة بمستشفى ميت غمر في محافظة الدقهلية أثناء عملها داخل المستشفى بسبب تعليقها لشعار رابعة بعد الاعتداء عليها بالضرب، وإصدار حكم جائر بالحبس عامًا على 6 طالبات بالأزهر الشريف، لاستخدامهن حقهن المشروع في التظاهر.

وأكدت الجبهة أن استمرار الجرائم بحق المرأة المصرية، شهد تطورًا خطيرًا يدق ناقوس الخطر، فضلاً عن أن رفع شعار رابعة العدوية يعبر عن مطلب قانوني بالقصاص، وهو واجب وحق ومشروع لكل مواطن يحترم القانون، فضلاً عن أن جرائم القتل التي ارتكبتها وزارة الداخلية منذ 25 يناير حتى الآن لم يتم محاسبتها قضائيًا عليها. 

وأشارت الجبهة إلى أن اغتيال أكثر من 100 متظاهر في يومي 24 و25 يناير برصاص قوات الشرطة والجيش، يلقي بظلال كثيفة من الشك في استمرار حمامات الدم، في ظل استمرار هيمنة الجيش على  الحياة السياسية وتعطيل المسار الديمقراطية وخطف الرئيس المنتخب ومحاكمته محاكمات هزلية دون سند من قانون.

وحملت الجبهة أعضاء المجلس الأعلى للقضاء مسئولية كل الجرائم التي ترتكبها سلطات الانقلاب العسكري، وانغماسهم في إجراءات المذبحة لإبعاد القضاة الداعمين لاستقلال القضاء، وآخرهم الـ8 قضاة من حركة قضاة من أجل مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان