رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمن يلاحق المحرضين ضد الشرطة على مواقع التواصل

الأمن يلاحق المحرضين ضد الشرطة على مواقع التواصل

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

الأمن يلاحق المحرضين ضد الشرطة على مواقع التواصل

فتحي المصري 30 يناير 2014 16:59

ذكرت وزارة الداخلية ، اليوم الخميس، أنها تمكنت من ضبط عناصر تقوم بالتحريض ضد ضباط الشرطة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم، أن الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية قامت عبر استخدام التقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لملاحقة المحرضين ضد ضباط الشرطة ونشر بياناتهم الشخصية على الإنترنت.

 

وأوضحت أن ضبط تلك العناصر وتقديمهم للنيابة العامة تم "في إطار قيام بعض أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية باستخدام صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض ضد ضباط الشرطة"، على حد قول البيان.

 

وأشار البيان إلى أن الأجهزة المختصة بالوزارة تمكنت من ضبط العديد من القائمين على تلك المواقع، التي تبث التحريض على أحداث العنف، واستهداف المواطنين ، وتصنيع المتفجرات، والتي تحمل عبارات التهديد.

 

وقامت أجهزة الداخلية بضبط شخص من المنتمين لجماعة الإخوان ويعمل مدرس بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، بحسب البيان، لنشره على صفحته الخاصة على موقع الفيس بوك بيانات تحريضية حول كيفية التعامل وحرق سيارات الشرطة والتحريض على إحراق بعض المنشآت الشرطية.

 

كما تم ضبط 6 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، ذكر البيان أسمائهم ومقر إقامتهم بنفس المدينة (دمنهور) باعتبارهم القائمين على صفحة "عفاريت دمنهور" التي تهدف إلى إشاعة الفوضى وتحرض على اقتحام وحرق المنشآت الشرطية.

 

وأضاف بيان الداخلية أنه تم تتبع وضبط القائمين على صفحة "حركة ثوار بنى سويف " لقيامهم بنشر صور وبيانات بعض ضباط الشرطة والتحريض ضدهم، وهما طالب (17 سنة) وموظف بإحدى المدارس.

 

وأشار إلى ضبط القائم على صفحة "الشريف أحمد سلام الهاشمى"، والتي تحتوى على دعوات لتكوين جيش إسلامي حر في الشام والعراق ومصر وتدعو للإرهاب وهدم نظام الدولة، وتقوم بإعادة نشر لصفحات أخرى ومنها، بحسب البيان، "سراي المقاومة الشعبية، كتيبة المشاغبين، الجيش الإسلامي الحر"

 

وذكر البيان أنه تم ضبط أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة بحوزة المتهمين، وبفحصها "تبين وجود دلائل وصور الصفحات المشار إليها"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

أخبار ذات صلة:

"بيت المقدس" تتبنى اغتيال مساعد وزير الداخلية

فيديو.. "الداخلية": نواجه عدوًا يترنح بعد هزيمته

التحقيق مع طبيبة بمستشفى ميت غمر لرفعها رابعة

اعتقال وتعذيب طبيبة لتعليقها شعار "رابعة"

زوج يبلغ النيابة عن زوجته بتهمة الانتماء لـ"الإخوان"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان