رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"دعم الشرعية": قانون انتخابات الرئاسة عبث

دعم الشرعية: قانون انتخابات الرئاسة عبث

الحياة السياسية

مجدي قرقر أمين عام حزب الاستقلال

"دعم الشرعية": قانون انتخابات الرئاسة عبث

محمد عبد الوهاب 30 يناير 2014 16:03

قال الدكتور مجدي قرقر، الأمين العام لحزب الاستقلال والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن التحالف لا يهتم كثيرًا بموقف الغرب من ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة، بالرغم من تأكده بأن أمريكا والاتحاد الأوروبي ضالعان فيما حدث في 3 يوليو وداعمان له.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصر العربية": "يبدو أن المقولة التي أطلقها الدكتور مصطفى الفقي خلال عهد الرئيس المخلوع مبارك، بأن الرئيس المصري لابد أن يحظى بموافقة أمريكا ورضا إسرائيل، عادت من جديد".

وذكر قرقر أن ما تشهده مصر الآن هو موجة ثورية جديدة من موجات ثورة يناير، وأنهم مستمرون في الحراك الثوري لاسترداد الثورة وتحقيق أهدافها وإسقاط السلطة الحالية.

وأكد أن التحالف متمسك بالسلمية، معتبرًا أنها تمثل قوة التحالف، لأن المتظاهرين لو لجأوا للعنف لأعطوا السلطة المبرر لتدمير أكثر، وسيفقد التحالف التعاطف الشعبي معه، لافتًا إلى أن المعادلة صعبة في ظل السلمية، وفي ظل مواجهة خصم يستخدم كل أنواع الذخيرة من رصاص حي وخرطوش وغازات مسيلة للدموع، ولذلك يستخدم التحالف لفظ "السلمية المبدعة" دون استخدام العنف، على حد قوله.

وحول موقف التحالف من قانون الانتخابات الرئاسية الذي انتهت منه رئاسة الجمهورية، قال قرقر: "هذه السلطة لا شرعية لها وباطلة ولا نعترف بها، وكل ما بني على باطل فهو باطل، وبالتالي فهذا عبث، والتحالف ومكوناته لا يشغلون بالهم بهذا العبث، وسوف نقاطع هذا العبث مثلما قاطعنا الاستفتاء على الدستور".

اقرأ أيضًا:

تحالف "دعم الشرعية".. صراع 6 أشهر مع السلطة

"دعم الشرعية" يدعو أنصاره لتصعيد الحراك الثوري

"دعم الشرعية" يرفض قرار "العسكري" بتفويض "السيسي" للرئاسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان