رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

حرب تصريحات بين "مناهضة الأخونة" والتيار الشعبي

حرب تصريحات بين مناهضة الأخونة والتيار الشعبي

الحياة السياسية

حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي

حرب تصريحات بين "مناهضة الأخونة" والتيار الشعبي

أحمد عبدالمنعم 30 يناير 2014 13:57

هاجمت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، التيار الشعبي إثر البيان الصادر من الأخيرة بشأن رفضها ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، والتي اعتبرت في ترشحه "مصادرة على الديمقراطية"، ما رفضته الجبهة الشعبية ووصفت ترشحه بأنه "حق أصيل لكل مواطن"، معتبرة إن حمدين صباحي مرشحا لا يمثل المصريين.

واتهمت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، التيار الشعبي بأن نواته الأساسية ممثلة في حزب الكرامة الذي اتهمته الجبهة بأنه كان أساسا لما أسمته "التحالف مع الفاشية الدينية" التي مثلتها في جماعة الإخوان المسملين في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي قضي ببطلانها.

 

وقالت الجبهة، في بيان حصلت "مصر العربية" على نسخة منه: "يتحدث التيار الشعبي عن ثورتين عظيمتين وكلنا نذكر أن الحجر الأساسي للتيار الشعبي هو حزب الكرامة الذي كان بالأمس القريب أحد أهم دعائم الفاشية الدينية متمثلة في التحالف مع جماعة الإخوان في التحالف الديمقراطي لانتخابات البرلمان الماضي".

 

وأضافت: "يتحدث بيان التيار الشعبي عن مصادرة من قبل الجيش على منصب رئيس مصر القادم ويقول نصاً إن هذا تدخل يعصف بالدستور والديمقراطية وفي فقرة أخرى يحذر القوات المسلحة من التدخل في السياسة وبهذا يحتكر التيار الشعبي التحدث باسم الثورة المصرية".

 

وتابعت الجبهة أن حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبى تحدث قبل إسقاط الرئيس المعزول محمد مرسي مع عدد من وكالات الأنباء العالمية ووصف الرئيس المعزول بأنه "منتخب وشرعي" واتهمته بإنه لم يدعو لإسقاط مرسي قبل عزله بشهرين.

 

واعتبرت الجبهة إن صباحي لم يشارك المصريين في مطلبهم بعزل الرئيس السابق محمد مرسي بعد الإعلان الدستوري الصادر من الأخير في 21 نوفمبر قبل الماضي والذي يحصن "مرسي" وكل قراراته.

 

وتساءلت الجبهة: "أين كان حمدين صباحي من صوت الجماهير والقوى الثورية التي يتحدث بأسمها الأن"، وذكرت: "نحن لا ندافع عن أي من قيادات القوات المسلحة فهم ليسوا بمتهمين في احتياج للدفاع عنهم ولكننا نذكر الجميع بمواقف قد تم اتخاذها من قبل حمدين صباحى في قلب الكارثة التي كنا نحياها وتبين جيداً من هو حمدين صباحي جيداً وما هي علاقته بهذه الجماعة الإرهابية الفاشية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان