رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر تفاصيل اللقاء السري بين الببلاوي والنائب العام

ننشر تفاصيل اللقاء السري بين الببلاوي والنائب العام

الحياة السياسية

الببلاوي وهشام بركات

ننشر تفاصيل اللقاء السري بين الببلاوي والنائب العام

كتب-عمر مصطفي 30 يناير 2014 11:26

وسط أجواء من السرية استقبل اليوم الخميس النائب العام المستشار هشام بركات داخل مكتبه بدار القضاء العالي في تمام الساعة العاشرة صباحاً، الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، في زيارة مفاجأة لم يعلن عنها أي من الطرفين، التقى خلالها رئيس الحكومة أيضًا بالمستشار حامد عبد الله، رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة النقض.

 استغرقت الزيارة قرابة الـ35 دقيقة منذ وصول الدكتور حازم الببلاوي رئيس الحكومة إلى دار القضاء العالي في تمام الساعة العاشرة، تمثلت في صعود رئيس الوزراء إلى مكتب النائب العام المستشار هشام بركات، وكان في استقباله أيضاً النائب العام المساعد وسكرتارية مكتب النائب العام.

 

 وفرضت قوات الأمن المكلفة بتأمين مكتب النائب العام سياجًا من السرية على الزيارة، حيث عززت من وجودها أمام باب محكمة النقض المطل على شارع 26 يوليو، وفي الطرقات المؤدية إلى مكتب المستشار هشام بركات، ورفضت السماح للصحفيين ومندوبي وسائل الإعلام من التصوير.

 

بعد 20 دقيقة قضاها الدكتور حازم الببلاوي مع النائب العام، انتقل إلى مكتب رئيس مجلس القضاء الأعلى القريب من مكتب المستشار هشام بركات، واجتمع مع المستشار حامد عبد الله رئيس محكمة النقض قرابة الـ15 دقيقة، ثم غادر دار القضاء العالي برفقة حراسته الشخصية ومن بعده غادر النائب العام مكتبه.

 

من جانبها قالت مصادر قضائية: إن لقاء رئيس الوزراء بالنائب العام ورئيس المجلس القضاء الأعلى، ناقش المقترحات المقدمة لإضافتها كمواد مستحدثة لقانون مكافحة الإرهاب الذي مازال داخل أدراج وزارة العدل.

 

وأكدت المصادر أن الحكومة تلقت مقترحًا بإنشاء نيابة استثنائية للتحقيق في قضايا الإرهاب، تحت اسم "نيابة الجرائم الإرهابية"، وهو الأمر الذي دفع رئيس مجلس الوزراء لمناقشته مع النائب العام ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، فضلا عن بحث ملف الطلبة المحبوسين احتياطياً على ذمة الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

 

اقرأ أيضا:

بلاغ للنائب العام يحمل "الببلاوي" و"الداخلية" مسئولية تفجير مديرية 

"الأموال العامة" تحقق في تستر الببلاوي على "فساد النادي الأهلي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان