رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المتهمان بتفجير كنيسة أكتوبر يرويان تفاصيل الهجوم

المتهمان بتفجير كنيسة أكتوبر يرويان تفاصيل الهجوم

الحياة السياسية

كنيسة العذراء بأكتوبر

المتهمان بتفجير كنيسة أكتوبر يرويان تفاصيل الهجوم

كتبت: هناء بهجت 30 يناير 2014 11:11

اعترف المتهمان بارتكاب الهجوم على كنيسة العذراء بمدينة السادس من أكتوبر مساء الثلاثاء، أن من أهم أهدافهم أنهم يخططون لعمليات باسم "الجهاد في سبيل الله " وهناك أشخاص تساعدهم على ذلك يتم الاستعانة بهم بأسماء حركية لتنفيذ أي مخطط أو أي هجوم على المنشآت العسكرية والمناطق الشرطية.

  وكان المتهم المقبوض عليه يرتدي زيًا عسكريًا أعطته له القيادة الجهادية لتنفيذ أي مخطط جهادي وأن "من ينجح في أي مخطط  بقتل العسكريين والشرطيين يكون قد نصر الإسلام" لذلك يسعون بنصرة الإسلام.

 

 كما أضاف المتهمان "محمد عبد الحميد إبراهيم وأحمد محمد فؤاد عبد الرحمن في أقوالهما أمام النيابة أن يوم الحادث "خططا مع آخرين لسرقة محل مصوغات بالحي العاشر بمنطقة أكتوبر بعد تجهيزهم بالسلاح متوجهين بحثًا عن محل مصوغات للاستيلاء على محتوياته والإنفاق منها على العمليات الجهادية وشراء أسلحة ومستلزمات الجهاد ضد الجيش والشرطة.

 

وعندما يأسوا ولم يجدوا ما يبحثون عنه من المحال التجارية والمصوغات الذهبية بالمنطقة رأوا المجندين والمكلفين بحراسة الكنيسة يتجولون حولها، فقرروا القيام بعملية جهادية وقتل رجل من رجال الشرطة المعينين خدمة على الكنيسة باستخدام بندقية آلية وبندقية خرطوش كانت بحوزتهم ومن خلالها تم إطلاق النار على المجند "محمد طه" الذى راح ضحية جهادهم. حسب قولهم.

 

 وحاولوا الهرب بعد ارتكابهم الواقعة إلا أنه تمت محاصرتهم من قبل الأهالي، وقبض عليهم بعد إصابة أحدهم بطلق ناري بالظهر فسقط على الأرض غارقا في دمائه بينما تمكن الآخرون من الهرب.

 

 أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه والتحفظ على المتهم الآخر لحين تماثله للشفاء لاستكمال التحقيق في الواقعة واتخاذ قرار بشأنه.

 

اقرأ أيضا:

فيديو.. تفاصيل الهجوم على كنيسة العذراء بأكتوبر

ننشر صور المتهمين في إطلاق الرصاص على كنيسة بأكتوبر 

فيديو.. تفاصيل الهجوم على كنيسة العذراء بأكتوبر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان