رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبدالعزيز حجازي: السيسي رئيس مصر القادم

عبدالعزيز حجازي: السيسي رئيس مصر القادم

الحياة السياسية

عبد العزيز حجازي , رئيس وزراء مصر الأسبق

عبدالعزيز حجازي: السيسي رئيس مصر القادم

مصر العربية - متابعات: 30 يناير 2014 00:02

قال الدكتور عبدالعزيز حجازي، رئيس الوزراء الأسبق، إن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، رئيس مصر القادم بلا منازع، «لأنه يحمل مقومات رجل الدولة من الطراز الأول وشخصية قيادية رزينة قليلة الكلام كثيرة الفعل تتمتع بالضبط والربط».

 

وطالب «حجازي»، في لقائه ببرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، مساء الأربعاء، المشير عبدالفتاح السيسي باعتباره رئيس الجمهورية القادم أن يقدم مشاريع تفتح للدولة التنافس مع الدول الكبرى وتعيد مصر إلى أمجادها، مؤكدًا أن «مصر تحتاج في الفترة القادمة إلى ضبط وربط قوي يساعد على نهوضها».

 

وشدد على أن الدستور الجديد ينقصه تحديد هوية الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن المستثمر القادم لا يعرف الاقتصاد الذي سيتعامل به إن كان إسلاميا أم اشتراكي أم غير ذلك.

 

وطالب مسؤولي الدولة بالمصالحة مع المستثمرين الذين حصلوا على أراض بأسعار رخيصة في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، كما أن الدولة تحتاج إلى هزة حقيقية في كل أجهزة الدولة، «ونريد مشروعات قومية حقيقية».

 

وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في بيان له، مساء الاثنين الماضي، إنه لم يكن في وسعنا سوى الانصياع لرغبة الجماهير في ترشح المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرئاسة الجمهورية، مقررًا أن يتصرف «السيسي» وفق ضميره الوطني ويتحمل مسؤولية الواجب «الذي نودي إليه، خاصة أن الحكم فيه هو صوت جماهير الشعب في صناديق الاقتراع».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان