رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. فرج: منصب وزير الدفاع غير منفصل عن قيادة الجيش

فيديو.. فرج: منصب وزير الدفاع غير منفصل عن قيادة الجيش

الحياة السياسية

المشير السيسي

فيديو.. فرج: منصب وزير الدفاع غير منفصل عن قيادة الجيش

محمد شميس 29 يناير 2014 19:33

قال اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج، رئيس الشئون المعنوية السابق، إن الفكر العسكري في العالم كله ينقسم إلى فكرين، فكر الدول العسكرية في حلف الناتو، وفكر العقيدة العسكرية الشرقية "الروسية".

 

وأوضح أن مصر تتبع العقيدة العسكرية الشرقية "الروسية" بحيث يكون وزير الدفاع، هو القائد العام للقوات المسلحة، وهو الذي يقود القوات المسلحة بالكامل، برية وبحرية وجوية، وغيرها من القوات العسكرية.

 

أما الدول التي تتبع الفكر العسكري في حلف الناتو، يكون الرئيس الفعلي للقوات العسكرية هو رئيس الأركان، وهو الذي يدير العمليات، ويكون فيها وزير الدفاع مدنيًا، ويكون دوره توفيق مطالب القوات المسلحة عند الحكومة، ويقوم بعملية التعبئة، وينسق بين القوات المسلحة وباقي الوزراء.

 

وأضاف عبر مداخلة هاتفية أجراها اليوم الأربعاء على قناة "التحرير"، أن كلمة التفويض التي ذكرت في بيان القوات المسلحة اختيرت بعناية فائقة، مشيرًا إلى أن المشير السيسي عندما استشار القوات المسلحة في ترشحه للرئاسة فوضوه أن يأخذ القرار، بما يتوافق مع ضميره كقرار شخصي، وليس تعيينًا من القوات المسلحة.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=iHOU2jUDH9A

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان