رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الإخوان": محاكمة مرسي في قضية وادي النطرون "مسرحية"

الإخوان: محاكمة مرسي في قضية وادي النطرون مسرحية

الحياة السياسية

محمد مرسي داخل القفص

"الإخوان": محاكمة مرسي في قضية وادي النطرون "مسرحية"

هبة أحمد 29 يناير 2014 16:18

وصفت جماعة الإخوان المسلمين، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية الهروب من سجن وادي النطرون بـ"الهزلية"، مشيرة إلى أنها لن تزيد الشعب إلا إصرارًا على إسقاط ما أسمته "الانقلاب".

 

وقالت الجماعة في بيان لها اليوم الأربعاء: "لدى الانقلابيين عقدةٌ لا حلَّ لها، هي عقدةُ انعدام الشرعية، مهما أجروا من استفتاءات أو انتخابات؛ لأن الشعب صاحب الشرعية يرفض أن تُنْتَزَعَ منه عنوةً بقوة السلاح، وإن غلف هذا الانتزاع بانتخابات مزيفة، كما أن لديهم عقدة أخرى تتمثل في كراهية ثورة 25 يناير 2011 والحقد عليها".

 

وأضافت الجماعة: "وتنفيسًا للعقدتين قدموا الرئيس الشرعي للمسرحية التي يسمونها محاكمة في الذكرى الثالثة للثورة، لتكون محاكمة للثورة (الحدث والرمز)، ومحاولة لسلب الشرعية عن الرئيس، فجاءت الاتهامات هزلية عبثية، لذلك لفقوا له 3 قضايا أخرى لمحاصرة الشرعية من كل الجهات".

 

وأشارت إلى أن المحاكمة غير دستورية وغير شرعية، وأنها تسيء لمصر وتسيء للقضاء والقضاة، إذ تورطهم في تصفية حسابات سياسية تنحرف بهم عن الحكم بالعدل.

 

وتابعت الجماعة: "المحاكمة تثبت هذه المسرحيات ومدى رعب الانقلاب من ظهور الرئيس، رغم أنه رجل أعزل وفي قبضتهم؛ لأنه على الحق ويمتلك الشرعية ويؤيده الشعب، وكل ذلك مما يفتقده الانقلابيون الغاصبون، لذلك أعلنوا أن المحاكمة (المسرحية) ستذاع على الهواء مباشرة، ثم إذا بالخوف يمنعهم من إذاعتها، وينشرون لقطة منتقاة من جهاز سيادي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان